«نوكيا 8» في الأسواق الشهر المقبل

مزاج الأربعاء ٢٣/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
«نوكيا 8» في الأسواق الشهر المقبل

مسقط - وكالات

أعلنت شركة «أتش أم دي جلوبال» (HMD Global) عن إطلاق هاتفها نوكيا 8 الفاخر خلال شهر سبتمبر المقبل، ‫وأوضحت الشركة الفنلندية أن الهاتف الذكي الجديد يمتاز بشاشة قياسها 5.3 ‫بوصات، بعدسة زايس وسعة تخزينية كبيرة.

‫وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لجهاز نوكيا 8 -المزود بجسم مصنوع من ‫الألومنيوم- على معالج كوالكوم سنابدراجون 835 (Snapdragon 835) الفاخر، وذاكرة وصول ‫عشوائي سعتها 4 جيجابايتات، وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايتا للتطبيقات، وتعمل ‫الشاشة بدقة الوضوح الفائق «كيو أتش دي» (1440 × 2560 بكسلًا).
‫وعلى غرار الكثير من الهواتف الذكية الفاخرة، قامت الشركة بتجهيز هاتف نوكيا 8 بكاميرا مزدوجة تضم كاميرا ألوان وكاميرا أحادية، ‫وتحمل عدستها شعار زايس.
ويتيح هاتف نوكيا 8 إمكانية تسجيل فيديو ‫متزامن بين الكاميرتين الأمامية والخلفية، وتظهر أهمية هذه الوظيفة الجديدة -التي ‫تعرف باسم «دول سايد» (Dual Side)- عند البث المباشر للفيديو.
‫وتروّج الشركة الفنلندية لهاتفها الذكي الجديد من خلال تسجيل الصوت بجودة ‫أنقى مع مقاطع الفيديو 360 درجة، وقد اعتمدت على تقنية الكاميرا «أو زد أو» (OZO) ‫الخاصة بها، وتتعاون الميكروفونات الثلاثة المدمجة على محاكاة الصوت ‫المحيطي المجسم.
ولم يتضح بعد ما إذا كان سيجري توريد جهاز نوكيا 8 الجديد مع تثبيت نظام ‫تشغيل أندرويد 7 أو الإصدار المرتقب من نظام تشغيل جوجل.