x

مايكروسوفت تكشف عن إصدار Project Scorpio من Xbox One X

مزاج الأربعاء ٢٣/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
مايكروسوفت تكشف عن إصدار Project Scorpio من Xbox One X

دبي - وكالات

كشفت شركة مايكروسوفت مؤخرًا، وعلى هامش حدث Gamescom في ألمانيا، عن نسخة خاصة ومحدودة من منصتها للألعاب الجديدة المسماة إكس بوكس إكس Xbox One X، والتي كانت تحمل الاسم الرمزي Project Scorpio، كما فتحت الشركة باب الطلبات المسبقة لمنصة Xbox One X، والتي تعدُ بتوفير سرعات أعلى عند تحميل الألعاب وتفاصيل رسومية أكثر دقة، ومن المفترض وصولها في 7 نوفمبر المقبل. بحسب ما نشره موقع « البوابة العربية للأخبار التقنية».

ويعدُّ إصدار Project Scorpio من منصة Xbox One X الجديد بمثابة إصدار محدود من النسخة المبكرة لمنصة الألعاب، بحيث يأتي هذا الإصدار مع تصميم خارجي مخصص ووجود العلامة التجارية لـ Project Scorpio على منصة الألعاب ووحدة التحكم.
وتتوجه هذه النسخ المحدودة والخاصة للمستخدمين الذين يحبون الحصول على أحدث منصات الألعاب في وقت مبكر، بحيث تحتوي النسخ الجديدة على اسم الطبعة محفورًا عليها وعلى وحدة التحكم بالمنصة، وأعلنت مايكروسوفت أيضًا عن وجود طبعة محدودة من منصة Xbox One S مخصصة للعبة Minecraft، والتي ستكون متوافرة للمستخدمين بتاريخ 3 أكتوبر المقبل.
وأضافت الشركة نسخة من منصة Xbox One S مخصصة للعبة Shadow of War بسعات تخزين داخلية 500 جيجابايت وواحد تيرابايت، وأوضحت مايكروسوفت امتلاكها حاليًا لحوالي 100 لعبة جديدة وحالية لمنصة Xbox One يمكن اللعب بها بشكل أفضل مع جهاز Xbox One X، بحيث يمكن تشغيل العديد منها بدقة 4K في حال حصول المستخدم على تلفزيون يدعم دقة 4K.
وتقول مايكروسوفت إنها أصبحت حاليًا الشريك الرسمي لتوزيع لعبة الحاسب PlayerUnknown’s Battlegrounds، مما يعني أن شركة التطوير الكورية الجنوبية الصغيرة ستحصل الآن على كميات كبيرة من البيعات جنبًا إلى جنب مع الدعم التقني والتسويق من واحدة من أكبر أسماء شركات الألعاب، فقد وصلت مبيعات اللعبة إلى حوالي 6 ملايين نسخة بعد مرور أربعة أشهر على إطلاقها، وستتوافر الآن على منصات Xbox One وXbox One X.
وكانت الشركة قد كشفت النقاب عن منصتها الجديدة الرائدة للألعاب في شهر يونيو الفائت، وتعدُ بأنها ستكون منصة الألعاب الأكثر قوة في العالم عند إطلاقها في شهر نوفمبر المقبل، إذ توفر المنصة ما يصل إلى 6 تيرافلوبس من قدرة وحدة معالجة الرسوميات لتشغيل الألعاب بدقة 4K، جنبًا إلى جنب مع مجموعة واسعة من المواصفات العتادية المرتبطة عادة بأجهزة الحواسيب المخصصة للألعاب مثل مع نظام التبريد السائل.