x

«سدح» تختتم مسابقة الولايات ضمن فعاليات المهرجان

بلادنا الأربعاء ٢٣/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
«سدح» تختتم مسابقة الولايات ضمن فعاليات المهرجان

صلالة -
اختتمت مسابقة الولايات ضمن مهرجان صلالة السياحي، بمشاركة ولاية سدح التي قدمت ما تشتهر به من الصناعات الحرفية والألعاب والفنون التقليدية ومختلف البيئات الريفية منها والبحرية.

وتهدف المسابقة إلى إبراز الجانب التراثي والتاريخي والثقافي لولايات السلطنة من خلال ما تقدمه من فنون ومشغولات يدوية إضافة إلى تعريف المرتادين لمركز البلدية الترفيهي بالتراث العماني والفنون التقليدية التي تشتهر بها هذه الولايات.
ولاية سدح إحدى ولايات محافظة ظفار الساحلية التي يوجد بها عدد من البيئات متمثلة في البيئة الريفية والبحرية والألعاب التقليدية والصناعات الحرفية والمأكولات المتنوعة والفنون التقليدية.
وقدم أبناء ولاية سدح البالغ عددهم 400 مشارك مجموعة من الفنون التقليدية كالهبوت متمثلة في هبوت المدن والأرياف كذلك فن الزامل والبرعة وطبل النساء والربوبة والمزمار وفن المشعير، كما قدموا عددًا من الألعاب التقليدية متمثلة في أشقريت وأمونعين وقصر أرعيب وأنفضين وطيبان واللي مكبور واضير ايد واحفيرة، بالإضافة إلى استعراض قافلة اللبان والزفة وتجهيز العروس وركن تعليم القرآن والطب الشعبي. تجدر الإشارة إلى أن مسابقة الولايات هذا العام شاركت فيها 13 ولاية من جميع محافظات السلطنة متمثلة في ولاية المصنعة من محافظة جنوب الباطنة وولاية جعلان بني بوحسن من محافظة جنوب الشرقية وولاية خصب من محافظة مسندم وولاية سدح من محافظة ظفار وولاية وادي بني خالد من محافظة شمال الباطنة وولاية صحم من محافظة شمال الباطنة وولاية رخيوت من محافظة ظفار وولاية بدية من محافظة الداخلية وولاية مسقط من محافظة مسقط وولاية البريمي من محافظة البريمي وولاية السيب من محافظة مسقط وولاية محوت من محافظة الوسطى وولاية ينقل من محافظة الظاهرة.