x

6500 ريال عُماني هدية عند شراء لينكون إم كيه زد

مؤشر الأربعاء ٢٣/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
6500 ريال عُماني هدية عند شراء لينكون إم كيه زد

مسقط -
توصف لينكون إم كيه زد بأنها بهجة السائق والتي تم صياغة مفهومها وتصميمها وتصنيعها مع وضع مالكها في الاعتبار عند تصنيع كل مكون فيها. إنها تقف متفردة في كل شيء.

سيارة لينكون مخصّصة لمحبّي القيادة إذ تتميّز بالرغبة في إثارة الحماسة وبالقدرة على القيام بذلك، إذ تأتي إم كيه زد مجهّزة بأحد أقوى المحرّكات التي أنتجتها لينكون على الإطلاق وهو محرك « جي تي دي آي» مكون من 6 اسطوانات على شكل V سعة 3.0 لتر الجديد كليًا بقوة حصانيّة تبلغ 370 بي إس وعزم دوران يبلغ 570 نيوتن متر، وكلّ هذا بفضل الشاحن التيربو المزدوج الذي يقوم بالضخ المباشر للوقود.

وفي الوقت الحالي تتوافر إم كيه زد بهدية نقدية تصل إلى 6500 ريال عُماني، ويخضع هذا العرض للشروط والأحكام، ويمكن معرفة تفاصيله كافة عند زيارة صالة عرض لينكون.

تصميم مبتكر

وعند تصميم إم كيه زد قام حرفيو لينكون بالتدقيق في كل شيء من الداخل أو من الخارج. فقد درسوا مظهر وملمس وأداء العديد من العناصر لابتكار بيئة جميلة لا مثيل لها، فسيحة ومرهفة وانسيابية وأنيقة على كافة الأصعدة.

إن كل شيء في سيارة إم كيه زد أفضل من السابق، فالشبكة الأمامية المعاد تصميمها تتميّز بأسلوبٍ جديد مع شبكة لينكون، وتحيط بها مصابيح أماميّة عصريّة وموفرة للطاقة. فهي تقدّم المزيج المثاليّ ما بين الشكل والوظيفة. كما أنّها تضفي الإشراق على التصميم، وهي تستهلك طاقة متدنّية مع قوّة إضاءة كبيرة، وهي تضيء أسرع بعشر مرات من المصابيح المتوهّجة التقليدية لتشعرك بأن الإضاءة تتمّ بشكلٍ فوريّ. ومن أجل تأمين الإضاءة الواسعة النطاق عند السرعات البطيئة، تقوم ميزة المصابيح المتكيّفة بزيادة عرض شعاع الإضاءة المنخفضة تلقائياً للمساعدة على تعزيز رؤية المشاة والأرصفة. إن لينكون إم كيه زد تدعو راكبي المقعدين الأماميين للاستمتاع بكل فرصة لتجربة الجلوس فوق مقاعد مبردة مكسوة بجلد من نوع بريدج أوف وير الراقي. ويتعزّز الدفع في إم كيه زد من خلال نظام الدفع الذكيّ على كافة العجلات عبر موازنة عزم الدوران بين العجلات الأمامية والخلفية، وذلك قبل حدوث انزلاق العجلات عادةً. تضع إم كيه زد في متناول يد السائق قدرة التحكم التي يتميز بها ناقل الحركة اليدويّ من خلال ناقل الحركة الآلي من نوع سلكت شفت المشتمل على 6 سرعات، فكل ما على السائق فعله هو الضغط على وحدتَي نقل الحركة المثبّتتين في جانبَي عجلة القيادة ليتمكن من تبديل التروس إن أراد ذلك. وأثناء الانطلاق عبر الطرقات، من الطبيعي أن تختلف أسطح هذه الطرق، ولينكون إم كيه زد لديها قدرة مذهلة على التكيف مع هذا الأمر، فالسائق يبقى ممسكًا بزمام الأمور براحة تامة، وهذه هي روعة نظام لينكون للتحكم بالقيادة الذي يشتمل على ميزة نظام التخميد.

فالسائق لا يدري ما الذي يجدر به توقّعه، لكن السيارة تعرف كيف تتوقع القادم وذلك من خلال استخدام أجهزة الاستشعار المتطوّرة التي تعمد إلى قراءة معطيات الطريق - ومعطيات قيادة السائق - كلّ جزئين من الثانية، ثمّ يتكيّف النظام للمساعدة على تأمين قيادة مريحة وقدرة تحكّم سريعة الاستجابة. وحسب رغبة السائق، يمكنه الاختيار من بين ثلاثة أنماط قيــادة وهي نمط الراحة والعادي والرياضي. وعند اختيار نمط محدّد، يتكيّف نظام التوجيه الكهربائي المعزز آليًا لتأمين استجابة التوجيه وجهد التوجيه اللذين يمنحان للسائق الثقة بالنفس وراء عجلة القيادة.

راحة الفخامة

ويجدر بالسيارة الفخمة أن تجسّد ملاذًا مريحًا للجميع. إذ إنّ الميزات الداخلية توفر الراحة، على غرار أحزمة الأمان الخلفية القابلة للانتفاخ للمقاعد الجانبية التي تنتفخ من أجل توزيع الطاقة الناجمة عن قوّة الاصطدام على نطاق أوسع من ناحية الصدر لجعل كلّ رحلة على متن سيارة إم كيه زد أكثر أمنًا. ولمنح القبضة المرفهة أثناء القيادة، تأتي عجلة القيادة بكسوة من جلد البقر من نوع فولسدورف من وسط أوروبا ومنطقة الألب. ولابتكار السيارة التي يقدرها صاحبها لسنوات طويلة، يتاح للزبائن الحصول على خيارات عدة من التشطيبات الداخلية، منها الألمنيوم أو الخشب الأصلي. هل ثمة ما هو أسهل من قول ما تفكّر فيه؟ يسمح لك الجيل القادم من تكنولوجيا التنشيط الصوتي بنظام المزامنة سينك 3 بالاتّصال بالعالم من حولك من خلال تصميمه الجديد الواضح وميّزاته. فالجهاز الموسيقي والهاتف ونظام الملاحة وغيرها من الخصائص معروضة بإيجاز على شاشة إل سي دي بالألوان الكاملة. فسواء أعطيت الأوامر بواسطة اللغة اليوميّة البسيطة أو من خلال تمرير إصبعك على الشاشة العاملة باللمس، يقدّم نظام سينك 3 أداءً عالي السرعة. بالإضافة إلى أنّ التحديثات التلقائيّة عبر الإنترنت اللاسلكي تساعد على إبقاء النظام عاملاً بأفضل صورة، لتتمكّن من إبقاء عينيك على الطريق ويديك على عجلة القيادة. يمكنك إجراء الاتصالات الهاتفيّة والردّ عليها، والتحكّم بالموسيقى من جهاز يو إس بي أو الهاتف الذكيّ، كلّ ذلك بواسطة أوامر صوتيّة بسيطة. في كلّ رحلة على متن إم كيه زد يمكن للمرء الاستمتاع بالهدوء والسكينة بفضل الهندسة المتطورة سواء من الداخل أو الخارج.

كما أنّ المرايا الجانبية التي تتميّز بالديناميكية الهوائية مصمّمة لإبعاد ضجيج الرياح، بالإضافة إلى المواد العازلة للأبواب المتعدّدة الطبقات والمواد الممتصّة للصوت في أنحاء الهيكل كافة تساعد موجات صوتيّة على تخفيض ضجيج الطريق. بالإضافة إلى ذلك، يرسل نظام التحكّم النشط بالضجيج محدّدة من خلال نظام الصوت لإلغاء الأصوات التي يلتقطها، ما يُبقي المقصورة هادئة. قد تكون بعض السيارات خارج مجال رؤيتك، لكن يمكن لنظام كشف النقطة العمياء مع نظام التنبيه عند الرجوع للخلف أن يرصدها.