x

فيراري GTC4Lusso.. أول سيارة فيراري بأربعة مقاعد وذات نظام قيادة وتوجيه رباعي

تكنولوجيا الثلاثاء ٢٢/أغسطس/٢٠١٧ ٢٠:١٠ م
فيراري GTC4Lusso.. أول سيارة فيراري بأربعة مقاعد وذات نظام قيادة وتوجيه رباعي

مسقط- 7
منحت فيراري GTC4Lusso كلمات الابتكار والتنوع والأداء والأناقة معنى جديدا تماما، وذلك بفضل الطريقة التي تدمج بها فيراري GTC4Lusso كل هذه العناصر بسلاسة لتعمل معاً لإخراج هذه التحفة غير العادية.

ترحب شركة الفردان للسيارات -الوكيل الحصري لعلامة فيراري بالسلطنة- بالمزيد من المشجعين لطرازات فيراري خصوصاً طراز GTC4Lusso، حيث يواصل هذا الطراز إدهاش الجميع بأدائه الفائق وبراعته في جميع ظروف القيادة، حيث تم تصميم GTC4Lusso بأناقة وتجهيزات فاخرة للزبائن الراغبين في تجربة متعة قيادة فيراري في أي مكان وفي أي وقت سواء كان ذلك في جولة قصيرة أو رحلات طويلة، وعلى الطرق الجبلية أو على شوارع المدينة، وحين يكون السائق وحده أو بصحبة ثلاثة ركاب محظوظين.

يطلب السائقون قوة استثنائية في سياراتهم، ولكن يرفضون تقديم تنازلات فيما يتعلق بوسائل الراحة، والأناقة الرياضية والتفاصيل الدقيقة التي لا تشوبها شائبة بالسيارة. وباختصار، فإن GTC4Lusso تجلب براعة لم يسبق لها مثيل لقيادة فيراري. و تعتبر سيارة فيراري GTC4Lusso ذات الأربعة مقاعد تطورا كبيرا لفكرة "الجراند تور الرياضي" وذلك يعود لعملية دمج التوجيه بالعجلات الخلفية مع الدفع الرباعي للمرة الأولى في تاريخ السيارات ذات المقاعد الأربعة.

وتؤكد أشكال وتصميم الخلفية روحها الرياضية، حيث تم تخفيض منحنى السقف مع الحفاظ على حجم كاف لضمان مساحة استثنائية وراحة لجميع الركاب الأربعة، فضلاً عن مساحة أمتعة وافرة. وتزين أضواء فيراري الخلفية التوأم المميزة مؤخرة السيارة. وهذا التأكيد ليس فقط يبرز أكتاف السيارة العضلية وتوسيعها أفقيا، ولكن العمل بصرياً مع أنابيب الذيل لإعطاء شعور بالقوة على خلفية السيارة. توجد الخطوط الديناميكياة تناغماً على طول جوانب السيارة، وتكسر الكتلة الضوئية، وتؤكد قوة قوس العجلات العضلي، وإضفاء الطابع الرياضي المنحوت نحتاً دقيقاً.

لقد أدى الاهتمام الدقيق بالتصميم والعناية الدقيقة بالتفاصيل إلى تنفيذ المقصورة التي هي انتصار للفخامة الرياضية الذي لا تشوبه شائبة؛ كما أن مقصورتها المزدوجة هي الأولى من نوعها التي تهدف إلى تعزيز تجربة القيادة المشتركة لكل من السائق والراكب، حيث يمتلك هذا الأخير شاشة اختيارية سخية زاخرة بعدد كبير من الوظائف.

ولنترك هذا التصميم المبتكر جانباً، فميزة المقصورة الأكثر لفتا جاءت من الحرفية الجميلة في المواد التي تم اختيارها بعناية شديدة مجتمعة لإثراء الجو العام داخل المقصورة. كما تضمن المقاعد المغطاة بسخاء الراحة والاسترخاء اللازمين لجميع الركاب الأربعة، مما يوجد نفس الأجواء كمكان فخم. كما أطلقت GTC4Lusso أيضا منصة المعلومات والترفيه الجديدة التي تتميز بشاشة 10.25 بوصة عالية الدقة مع "تقنية اللمس السعوي".

عجلة القيادة الجديدة هي أكثر إحكاما بفضل كيس الهواء الأصغر حجماً وضوابط مدمجة هي أكثر راحة ومناسبة لاستعمال المستخدم أكثر من أي وقت مضى، مما يجعلها تجربة قيادة أكثر رياضية. وتأتي فيراري GTC4Lusso بالعديد من المواصفات الفنية العالية والفريدة من نوعها، فالمحرك من نوع 12 اسطوانة V12 - 65 درجة. وسعة 6262 سم مكعب، وأقصى قوة 507 كيلو واط (690 حصان) عند 8000 دورة في الدقيقة، أما أقصى عزم الدوران فهو 697 نيوتن متر عند 5750 دورة في الدقيقة.

وتأتي السيارة بطول 4922 ملم، وعرض 1980 ملم، وارتفاع 1383 ملم. ويصل وزن السيارة فارغة إلى 1790 كجم، أما توزيع الوزن 47% في الأمام، و53% في الخلف. وتبلغ سرعتها القصوى نحو: 335 كلم/ساعة. وتصل من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3,4 ثانية.