رابطة مشجعين موناكو غاضبة من مبابي

الجماهير الثلاثاء ٢٢/أغسطس/٢٠١٧ ١٩:٤٥ م
رابطة مشجعين موناكو غاضبة من مبابي

موناكو - (أ ف ب) - وجهت رابطة مشجعين لنادي موناكو حامل لقب بطولة فرنسا في كرة القدم، انتقادات حادة لمهاجمه الشاب كيليان مبابي المطلوب من أندية عدة أبرزها باريس سان جرمان الفرنسي، معتبرة انه "لم يتمكن من اثبات شيء" خلال مسيرته القصيرة مع النادي الجنوبي.
وأعربت رابطة "التراس موناكو 1994" عن "ذهولها واستيائها" من المبالغ المتداولة عن القيمة المحتملة لانتقال مبابي (18 عاما)، وأيضا "من الراتب (المرجح) لتمديد عقده".
وفي بيان عبر تويتر، اعتبرت الرابطة انه في حال انتقال اللاعب او تمديد عقده "فلا لاعب يستحق كل هذه الملايين"، لاسيما "انه لم يتمكن من اثبات شيء" خلال المباريات التي خاضها.
ونشأ مبابي في الفئات العمرية لموناكو، وانضم الى الفريق الأول الموسم الماضي، فخاض 44 مباراة سجل خلالها 26 هدفا، وساهم في قيادة ناديه للقبه الأول في بطولة فرنسا منذ عام 2000.
وغاب المهاجم الدولي عن المباراتين الأخيرتين لفريقه ضمن بطولة هذا الموسم، واقتصرت مشاركته على المرحلة الأولى، بينما بقي على مقاعد البدلاء في الثانية، ولم يستدع الى التشكيلة في المرحلة الثالثة.
وأكد المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم ان استبعاد مبابي هو لـ "حمايته"، وانه قرار متخذ على مستوى النادي ككل.
ويبرز مبابي كأحد الأسماء التي يسعى سان جرمان لضمها قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية في 31 أغسطس، وسط تقديرات باستعداده لدفع 180 مليون يورو للحصول على خدمات المهاجم الصاعد، ليشكل ثنائيا في خط هجومه مع النجم البرازيلي نيمار.
وانضم نيمار هذا الشهر الى نادي العاصمة الفرنسية قادما من برشلونة الاسباني، في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو.
وذكرت الرابطة مبابي بأهمية "احترام النادي الذي نشأ فيه لمدى الحياة"، وان "لا شيء ولا أحد أكبر من مؤسسة نادي موناكو"، معربة عن ثقتها بقدرة النادي على الدفاع عن لقبه "مع مبابي أو من دونه".