روني يحقق رقما قياسيا بالتسجيل في شباكه المفضلة

الجماهير الثلاثاء ٢٢/أغسطس/٢٠١٧ ١٨:٢٥ م
روني يحقق رقما قياسيا بالتسجيل في شباكه المفضلة

خاص - ش
حقق واين روني قائد إنجلترا رقما قياسيا عندما وصل إلى 200 هدف في مشواره بالدوري الإنجليزي الممتاز وليس بغريب أنه فعل ذلك أمام مانشستر سيتي.
ورغم أفضلية سيتي طوال اللقاء تقريبا استغل روني مهاجم مانشستر يونايتد السابق تمريرة عرضية وتقدم لإيفرتون بهدف في استاد الاتحاد في مانشستر على سيتي. وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 بعدما هز رحيم ستيرلينج الشباك قرب النهاية.
والمثير أن روني يحتفل بأهم أرقامه أمام الغريم مانشستر سيتي، وأحرز هدفه 50 في مسيرته أمام هذا النادي، وكذلك هدفه 150، وقبل أن يكرر الأمر بهدفه 200.
وأحرز روني 15 هدفا مع إيفرتون بين 2002-2004 ثم ذهب إلى مانشستر يونايتد وأحرز 183 هدفا في 13 عاما ليصل إجمالي أهدافه إلى 198. وبعد العودة إلى إيفرتون سجل روني في أول مباراتين ليصل إلى الرقم 200.
وجاءت أهداف روني بواقع 156 هدفا بالقدم اليمنى و23 بالقدم اليسرى مقابل 21 بضربات رأس وحقق هذا الرقم الضخم عن طريق المشاركة في 462 مباراة.
وأصبح روني ثاني لاعب فقط يصل إلى 200 هدف في فترة الدوري الممتاز بعد العملاق آلان شيرار الذي أحرز 260 هدفا لكن في 306 مباريات فقط.
وقال روني لشبكة سكاي سبورتس عقب التسجيل "الالتحاق بآلان شيرار في عدد الأهداف.. يعد لحظة رائعة جديدة وأتمنى تسجيل المزيد. هذا أمر رائع".
وقرر روني الانتقال من يونايتد إلى إيفرتون بحثا عن فرصة اللعب باستمرار وهو ما تحقق خاصة مع حاجة ناديه السابق إلى مهاجم مخضرم بعد انتقال البلجيكي روميلو لوكاكو إلى الشياطين الحمر في صفقة ضخمة.