مناقشة تنظيم عمل اللجنة الخليجية لتسعيرة الأدوية

بلادنا الثلاثاء ٢٢/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
مناقشة تنظيم عمل اللجنة الخليجية لتسعيرة الأدوية

مسقط -
بدأت أمس الاثنين أعمال الاجتماع الثالث والثلاثين للجنة الخليجية لتسعيرة الأدوية المنبثقة عن مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الذي تستضيفه السلطنة لثلاثة أيام.

حضر افتتاح الاجتماع المدير العام للخدمات الصحية لمحافظة ظفار بوزارة الصحة د.خالد بن محمد المشيخي الذي ألقى كلمة رحب في بدايتها بالأعضاء المشاركين، ثم تطرق إلى الاجتماع، مؤكدًا على أهمية المواضيع التي سيناقشها طوال فترة انعقاده .

من جانبه استعرض نائب المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون د.هاجد بن محمد أهمية دور اللجنة الخليجية لتسعيرة الأدوية بالمجلس وجهودها المستمرة، وما حققته من إنجازات خلال الفترة الفائتة لاسيما في مجال خفض أسعار الأدوية وتوفيرها.
بدوره سلط المدير العام للصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة د.محمد بن حمدان الربيعي الضوء على التكامل الخليجي في تسعيرة الأدوية وتعضيد دور القطاع الخاص، والتحديات التي تواجه اللجنة كالمستجدات والمتغيرات العالمية فيما يختص بارتفاع أسعار الأدوية وتوفرها.يتضمن جدول أعمال الاجتماع الذي يعقد بمنتجع روتانا صلالة مجموعة من المواضيع من بينها: مناقشة جميع القرارات الوزارية والتنفيذية الخاصة بتنظيم عمل اللجنة الخليجية لتسعيرة الأدوية، والاعتراضات المقدمة من الشركات، وما تم بخصوص تسعير المستحضرات المعلقة.
كذلك يجري خلال الاجتماع استعراض دراسة قواعد التسعيرة الخليجية، ومناقشة توحيد سعر المستحضرات المقدمة من السلطنة والمملكة العربية السعودية، وجدول اجتماعات وأعمال اللجنة للمراحل المقبلة.