محاضرة حول «الوعي المعلوماتي في التعليم» بظفار

بلادنا الخميس ٠٧/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٢٥ ص
محاضرة حول «الوعي المعلوماتي في التعليم» بظفار

صلالة - ش

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار في مركز التدريب الرئيس بمنطقة السعادة محاضرة توعوية بعنوان «أثر الوعي المعلوماتي في التعليم» بحضور عدد من المسؤولين والتربويين وذلك ضمن خطة الإنماء المهني لأخصائيي مصادر التعلم بمدارس المحافظة.

نفــــــذت المحاضرة الأستاذة حشيمة بنت محمد الشحري أخصائية مصادر التعلم بالمديرية وبدأت بالتعريف بمفهوم الوعي المعلوماتي وأهدافه المعرفية والمهارية والسلوكية.

واستعرضت نماذج من الوعي المعلوماتي مثل نموذج المهارات الست الكبرى الذي يدمج بين مهارات المعلومات وأدوات التقنية وأهمية دور أخصائي مصادر التعلم في تعزيز الوعي المعلوماتي في المدارس من خلال التعاون مع أعضاء هيئة التدريس لتصميم بعض التكاليف للطلاب والتي تعمل على رفع مستوى الوعي المعرفي وتطوير برامج التوجيه والإرشاد المعلوماتي الموجودة داخل المركز.

وفي ختام الفعالية تم تكريم المشاريع الحائزة على المراكز الأولى ضمن مسابقة المشروع المجيد في مراكز مصادر التعلم بمحافظة ظفار للعام الدراسي 2014/‏ 2015 بحضور د. يوسف بن أحمد البرعمي مدير مساعد بدائرة تنمية الموارد البشرية للإشراف التربوي، حيث حصلت مدرسة قيرون حيرتي للتعليم الأساسي بنات على المركز الأول وحصلت مدرسة غدو للتعليم الأساسي بنات على المركز الثاني، بينما جاءت بالمركز الثالث مدرسة شيحيت للتعليم الأساسي بنات.