41191 طالباً بجنوب الباطنة يواصلون تأدية امتحانات النقل

بلادنا الخميس ٠٧/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٢٥ ص
41191 طالباً بجنوب الباطنة يواصلون تأدية امتحانات النقل

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

يواصل (41191) من طلبة صفوف النقل من الخامس وحتى الحادي عشر بمحــــــــافظة جنوب الباطنة تأدية امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2015-2016م وذلك في (91) مدرسة. كما يبدأ الأحد المقبل (6580) طالبا وطالبة امتحانات الدبلوم العام في (41) مركزا بولايات محافظة جنوب الباطنة.

وقد أدّى طلبة الدبلوم العام الأسبوع الجاري اختبارات مواد المهارات الفردية في مدارس المحافظة. أكد ذلك مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة د. الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي في لقائه برؤساء مراكز امتحانات الدبلوم العام وذلك بمركز التدريب والإنماء المهني للمعلمين بالحزم وحضور المدير العام المساعد لشؤون التقويم التربوية والبرامج التعليمية صالح بن خليفة الشعيلي ومدير دائرة التقويم التربوي خليفة بن علي الكلباني وأعضاء اللجنة المحلية للامتحانات.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدة محاور ذات صلة؛ حيث بدأ اللقاء بكلمة المدير العام د.الوليد الهنائي قدم فيها شكره لما تم إنجازه في الفترات الفائتة مؤكدا إنهاء تعليمية المحافظة استعداداتها في وقت سابق والتأكد من جاهزية المدارس ومراكز الامتحانات.

وتم التطرق إلى الإجراءات المنظمة لعملية سير الامتحانات بكل يسر وسهولة وضرورة متابعة المراكز ومراعاة توزيع المراقبين وأعدادهم وأعداد الممتحنين بالقاعة الواحدة ومراقبي الاحتياط والدور وخلو القاعات من الوسائل التعليمية، والخطوات والإجراءات المتبعة في حالة رصد المخالفات والملاحظات كالإنذارات الشفوية والكتابية والحرمان من امتحان المادة أو إلغاء النتيجة وغيرها.
وتم الحديث حول التأكد من شخصية الممتحن والتقيد بوقت الاختبار والزي الرسمي. واختتم الاجتماع بالنقاش والحوار؛ حيث استفسر مجموعة من رؤساء المراكز حول بعض الإجراءات والملاحظات والخطوات ذات الصلة.
جدير بالذكر أن تعليمية المحافظة أنهت استعداداتها في وقت سابق واطلعت على جميع الإجراءات والأخذ بالملاحظات في الأعوام السابقة، وقد وصل عدد المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري 2015-2016م من طلبة الدبلوم العام إلى (5083) طالبا نظاميا و (1497) من الدارسين بتعليم الكبار بمجموع (6580) طالبا وطالبة.
واحــــــتضنت ولاية الرستاق 14 مركزا منها 4 للذكور و4 للإناث، و6 مراكز مختلطة للجنسين، وبولاية المصنعة 8 مراكز مــــــنها 5 للذكور و3 للإناث، بينما 10 مراكز في ولاية بركاء للذكور 6 وللإناث 4، وتوجــــــــد بولاية نخل 4 مراكز منها واحد للذكور وكذلك للإناث واثنان مختلطــــان، و3 بولاية العوابي موزعة للذكور والإناث وواحد للجنسين و2 بولاية وادي المعاول.