بحث عقد ندوة تخصصية في اقتصاد المعرفة.. "مكتب الدولة" يناقش تقرير اللجنة الاقتصادية حول مشروعات 3 قوانين

بلادنا الأربعاء ٠٦/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٢٥ ص
بحث عقد ندوة تخصصية في اقتصاد المعرفة..
"مكتب الدولة" يناقش تقرير اللجنة الاقتصادية حول مشروعات 3 قوانين

مسقط - ش
عقد مكتب مجلس الدولة صباح أمس، اجتماعه الخامس لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة، برئاسة رئيس مجلس الدولة معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة د.الأمين العام لمجلس الدولة بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان.
واستضاف مكتب المجلس في الاجتماع رئيس اللجنة الاقتصادية المكرم الشيخ محمد بن عبد الله الحارثي ، والمكرم أحمد بن سليمان الميمني مقرر اللجنة لمناقشة تقرير اللجنة حول تعديل مشاريع أحكام قانون ضريبة الدخل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (28/2009)، وقانون استثمار رأس المال الأجنبي الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (102/94)، وقانون شركات التأمين الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (12/79) المحالة من مجلس الوزراء تمهيدا لعرض تلك المشاريع في الجلسة العامة المقبلة.

وناقش المكتب خلال اجتماعه الأطر المقدمة من بعض اللجان الدائمة للموضوعات التي تنوي دراستها خلال دور الانعقاد الحالي، تمهيدا لعرضها في جلسته العامة المقبلة، الى جانب مناقشة مقترح تعديل الهيكل التنظيمي للمجلس.
من جانب آخر بحث مكتب المجلس خلال اجتماعه عقد ندوة تخصصية تعنى بالاقتصاد المعرفي بهدف النهوض بكافة القطاعات الاقتصادية وتسليط الضوء على مقومات الاقتصاد القائم على المعرفة وذلك انطلاقا من توجيهات الحكومة الرشيدة للتحول نحو الحكومة الالكترونية، وتماشيا مع رؤية السلطنة في التنويع الاقتصادي.
كما تم خلال الاجتماع تحديد بنود الجلستين العاديتين الرابعة والخامسة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة المقرر عقدهما يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 12 و13 من يناير 2016م.
وفي ختام الاجتماع تم مناقشة ما أستجد على جدول اعمال المكتب، واتخذ فيها القرارات المناسبة.