جامعة السلطان قابوس تشارك في الكونجرس العالمي الـ35 للمنظمة الدولية للتربية من خلال الفن

بلادنا الأربعاء ١٦/أغسطس/٢٠١٧ ٢١:٠١ م
جامعة السلطان قابوس تشارك في الكونجرس العالمي الـ35 للمنظمة الدولية للتربية من خلال الفن

دايجو - العمانية

شارك ثلاثة أعضاء من الهيئة التدريسية بكلية التربية في جامعة السلطان قابوس بثلاثة أوراق علمية في الكونجرس العالمي الـ35 للمنظمة الدولية للتربية من خلال الفن (InSEA) والمنعقد بمدينة دايجو بكوريا.

وقدمت رئيسية قسم التربية الفنية د.فخرية بنت خلفان اليحيائية ورقة علمية بعنوان "الفنان المقيم كمدخل لترقية الاختلاف الثقافي في مؤسسات التعليم العالي لتعليم الفنون"، استعرضت من خلالها تجربة جامعة السلطان قابوس في استحداث الفنان المقيم من أجل تحسين التعليم وإكساب الخبرات الفنية المتنوعة في ظل تعدد الثقافات.

كما قدم د.ياسر فوزي من قسم المناهج والتدريس ورقة علمية حملت عنوان "التربية على حقوق الإنسان من خلال الفنون: دراسة حالة إعداد معلم الفن بجامعة السلطان قابوس"، ركزت الورقة على حقوق الإنسان ودور الفنون في إكساب المعارف والقدرات بحقوق الإنسان وايجاد الوعي الثقافي بتلك الحقوق ودور الفنون في نشر ثقافة حقوق الإنسان.

كذلك شارك الأستاذ المشارك بقسم المناهج والتدريس بكلية التربية د.محمد العامري في اجتماعات المنظمة الدولية للتربية من خلال الفن بصفته ممثل الشرق الأوسط وإفريقيا في هذه المنظمة لفترة انتخابية جديدة من العام 2017 حتى أغسطس من العام 2019.

وقدم د.العامري ورقة علمية بعنوان "استخدام نظام (Live/text) لتقييم معلم الفنون ما قبل الخدمة بجامعة السلطان قابوس: دراسة حالة الخبرات الميدانية" والذي سعى من خلالها إلى استعراض تجربة الجامعة في إدارة وضبط وتقييم إعداد المعلم في التدريب الميداني الخبرات، وذلك بعد حصول كلية التربية للاعتماد الأكاديمي من الولايات المتحدة الأمريكية. يذكر أن منظمة (InSEA) هي منظمة عالمية وشريك أساسي لمنظمة اليونسكو وتهدف إلى التربية من خلال الفن ودعم السلام في دول العالم.