الصينيون يذكرون محاسن لاعب برشلونة "الكريم"

الجماهير الأربعاء ١٦/أغسطس/٢٠١٧ ١٨:٢٠ م
الصينيون يذكرون محاسن لاعب برشلونة "الكريم"

خاص - ش
قال أحد المسؤولين في نادي قوانغتشو إيفرجراند الصيني إن البرازيلي باولينيو لاعب الفريق السابق كان نجما للفريق داخل وخارج الملعب.
وكشف المسؤول في بطل الدوري الصيني عن أن باولينيو المنتقل حديثا إلى برشلونة الإسباني منح سائقه سيارة مرسيدس قبل رحيله للنادي الكتالوني.
وأعلن برشلونة التعاقد مع الدولي البرازيلي مقابل 40 مليون يورو (47.19 مليون دولار) لمدة أربعة أعوام وستكون قيمة الشرط الجزائي للاستغناء عنه 120 مليون يورو.
وبعد رحيل باولينيو كشف ليانغ كي المسؤول في النادي الصيني عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن صفقات باولينيو الطيب وعلى رأسها الكرم.
ووفقا لموقع "غول" كتب كي عبر ويبو وهو موقع يشبه فيسبوك لكنه في الصين "دائما ما يرحب ويشكر الجميع تقريبا ويلبي احتياجات الآخرين. يتردد دائما في الحصول على أموال لكنه يحب العطاء. على سبيل المثال منح زوجته سماعات رأس وسائقه سيارة مرسيدس بنز".
وأضاف "طيبته وكرمه لا يرتبطان براتبه المرتفع. هناك الملايين أغنى من باولينيو لكن عدد قليل منهم يتصف بالسخاء. أحضر معه طبيبه الخاص من البرازيل المتخصص في علاج القدمين وعندما وجد أن الطبيب لم يتألقم مع الأوضاع في غياب زوجته وأطفال أرسل لهم جميعا للحصول على نفقته الخاصة".
وتابع "دفع باولينيو نفقات مدارس أبناء الطبيب قبل مساعدتهم في الالتحاق بمدارس دولية باهظة التكاليف كما دفع تكاليف خضوع أحد الأطفال لعملية جراحية. كما أنه ارتدى شارة تحية لضحايا فريق شابكوينسي البرازيلي في السر بعض رفض المسؤولية تلبية طلبه".
كان باولينيو انضم إلى النادي الصيني مقابل 14 مليون يورو في 2015 قادما من توتنهام هوتسبير الإنجليزي الذي لم يحقق معه أداء لافتا.
وبعكس الدوري الانجليزي تألق باولينيو في الصين وأحرز 25 هدفا في 95 مباراة مع قوانغتشو ليعود نتيجة لذلك إلى تشكيلة منتخب البرازيل.