وفد الرحلة السنوية لطلبة جامعة السلطان قابوس يصل المملكة المتحدة

بلادنا الأربعاء ١٦/أغسطس/٢٠١٧ ١٧:٤٨ م
وفد الرحلة السنوية لطلبة جامعة السلطان قابوس يصل المملكة المتحدة

مسقط - ش

وصل وفد الرحلة الطلابية السنوية العشرين لطلبة جامعة السلطان قابوس إلى المملكة المتحدة، لتكون المحطة الأولى للطلبة هي مدينة اسكوتلند، أما وفد الطالبات فقد وصل إلى العاصمة لندن.
وتأتي هذه الرحلة ضمن الدعم السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لأبنائه وبناته طلبة الجامعة بهدف تكريم المجيدين منهم دراسيا وفي الأنشطة، كما تسعى الرحلة إلى اطلاعهم على الخبرات والمعارف والمهارات المتجددة والتعرف على ثقافات الشعوب وعاداتها.

وقد زار الطلاب مدينة (انفيرنيس) ذات البحيرة الكبيرة والمناظر الطبيعية الخلابة، لتكون بيئة مناسبة لأنشطة رائعة ومفعمة بروح التحدي والإثارة والمرح بين الطلاب لتعبر عن أحد الجوانب الترفيهية التي تضمنها الجدول العام للرحلة، حيث استكمل الوفد برنامجه في اليوم الثاني بزيارة إلى قلعة جلاسكو التي تتمتع بطابع بنائي قديم وعراقة تاريخية أصيلة، اطّلع خلالها الوفد على معالمها بعد أن أخذوا فكرة عامة عنها، ولقد اتضحت صورة جلاسكو كاملة أسفل تلك القلعة العريقة، كما قاموا بجولة سريعة في مدينة جلاسكو.
وبالنسبة لليوم الثالث فقد زار الطلاب جامعة جلاسكو، وهي جامعة رائدة وذات طابع تعليمي منظم، في البداية رحّب مجموعة من المنتسبين إلى الجامعة بالوفد الطلابي، ثم أخذوا فكرة عامة عما تحويه الجامعة وما تسعى إليه من توصيل الرسالة التعليمية، حيث تم تقسيّم الطلاب إلى ثلاث مجموعات، الأولى مجموعة الهندسة والعلوم، والثانية مجموعة الطب والتمريض، والثالثة مجموعة الكليّات الإنسانية، قدمت كل مجموعة معلومات عن التخصصات في كلياتهم مع استعراض الإنجازات والتطورات في شتى المجلات التعليمية والثقافية.
وأما وفد الطالبات فقد كانت وجهته الأولى زيارة مقر السفارة العمانية في لندن حيث استقبلهم سفير السلطنة لدى المملكة المتحدة سعادة د. عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي وتعرف سعادته على الطالبات وتخصصاتهن وأجاب على تساؤلاتهن المختلفة، كما زار الوفد العديد من المعالم المميزة في مدينة لندن بالإضافة إلى زيارة جامعة امبريال العريقة ومتحف العلوم، وتستمر الجولات التعليمية والترفيهية لوفد الطلاب والطالبات حتى الثالث والعشرين من شهر أغسطس.