مقتل 39 شخصًا على الأقل جراء الفيضانات في بنجلاديش

بلادنا الأربعاء ١٦/أغسطس/٢٠١٧ ١٧:١٠ م
مقتل 39 شخصًا على الأقل جراء الفيضانات في بنجلاديش

دكا -العمانية

لقي 39 شخصا على الأقل مصرعهم، بينما تضرر أكثر من 6ر2 مليون شخص بعد أن اجتاحت الفيضانات الموسمية مناطق واسعة من شمال بنجلاديش.

وقال المسؤول في إدارة الكوارث عبدالقدوس: إن العديد من الضحايا غرقوا بينما صُعق آخرون بالكهرباء. وسقط جميع القتلى في المناطق الإدارية الثماني الأكثر تضررا من الفيضانات.

وأضاف عبدالقدوس: إن المياه غمرت مساكن وأراضي زراعية في مناطق شاسعة من 18 منطقة شمالية وشمالية شرقية بسبب اندفاع المياه من الأنهار في الهند المجاورة وأن أكثر من 350 ألف شخص نقلوا إلى 1558 مآوى مؤقتا، في الوقت الذي ازداد فيه منسوب المياه في أحواض الأنهار الرئيسية بما في ذلك أنهار الجانج وبراهمابوترا وميجنا.

وقال وزير الإغاثة وإدارة الكوارث مفضل حسين شودري: إن الحكومة أرسلت كمية كافية من الأطعمة الجافة لتغذية الأشخاص المتضررين من الفيضانات، مضيفا: "لقد خصصنا 2541 طنا من الأرز وأكثر من 10 ملايين تاكا (123663 دولارا أمريكيا) كدعم عاجل لضحايا الفيضانات".

وتوقفت خدمات القطارات بين دكا وخمس مقاطعات شمالية - ديناجبور ولالمونيرات وكوريجرام وتاكورجاون وبانشاجاره منذ يوم الاثنين بعد أن غمرت المياه خطوط السكك الحديدية. وكان أكثر من 130 شخصا لقوا حتفهم في يونيو الماضي بسبب الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في جنوب شرق بنجلاديش.