مستشفى خولة ينجح في استخراج عمود معدني داخل جمجمة مريض عمره 14 عاماً

بلادنا الأربعاء ١٦/أغسطس/٢٠١٧ ١٦:٤٨ م
مستشفى خولة ينجح في استخراج عمود معدني داخل جمجمة مريض عمره 14 عاماً

مسقط - ش
تمكن فريق جراحة الوجه والجمجمة التابع لقسم جراحة التقويم والتصحيح بمستشفى خولة مؤخرًا، من استخراج عمود معدني عالق في منطقة حرجة داخلة الجمجمة لمراهق بالغ من العمر١٤ سنة كان يلعب بالقرب من منزله وقت الإصابة.
وقال د. تيمور البلوشي رئيس قسم جراحة التقويم والتصحيح بمستشفى خولة واستشاري اول جراحة الوجه والرأس إن العملية تعد الأولى في السلطنة من حيث نوعية الإصابة وخطورتها؛ إذ مر العمود من خلال تجويف الجمجمة الذي يحتوي العين متفاديا إياها ليستقر على بعد مليمترات قليلة من شرايين مهمة في الرأس.
وأضاف إن العملية تضمنت العمل على تحرير العمود من أي التصاقات واستخراجه تحت مراقبة الفريق الجراحي. وقد عاد المريض إلى منزله بعد أربعة أيّام قضاها في المستشفى وهو بصحة تامة دون أي تأثير على نظره.
وحول تفاصيل الحادث أوضح البلوشي أن المصاب وصل إلى طوارئ خولة الصباح بعد الحادث، وبعد استقرار الحالة والاستشارة مع جراحي الاعصاب والعيون قام فريق جراحة التقويم والتصحيح وجراحة الوجه والرأس بأخذ المريض إلى العمليات، وقد استغرقت العملية حوالي ساعتين، وتم بعدها تنويم المريض في العناية المركزة، ثم ترخيصه في الْيَوْمَ الرابع، وكان نظره طبيعيًا بحمد الله.
وقد نوه د.تيمور البلوشي بأنها المرة الأولى التي يواجهون فيها حالة مماثلة بهذه الخطورة، وقد تم بحمد الله معالجة المصاب بأفضل مستوى ولا يزال تحت المتابعة. وقد أعرب المريض وأسرته عن سعادتهم بنجاح العملية مقدرين الجهود التي بذلها الفريق.