مدرسة بلعرب بن سلطان ببهلاء تحتفل بيوم الإذاعة العالمي

مزاج الاثنين ٢٢/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٥٠ ص
مدرسة بلعرب بن سلطان ببهلاء تحتفل بيوم الإذاعة العالمي

بهلاء - خالد بن ثابت المحروقي

احتفلت مدرسة بلعرب بن سلطان ممثلة في جماعة اليونسكو باليوم العالمي للإذاعة تحت رعاية رئيس قسم الأنشطة فيصل بن سعيد الهنائي ورئيس مجلس الآباء حسن بن سعيد الشقصي ومدير المدرسة حمد بن حمود العوفي.

بدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم بعدها استضافت جماعة الصحفيين خالد بن ثابت المحروقي مراسل جريدة الشبيبة وماجد بن حمد المحروقي مراسل جريد الزمن في ندوة مبسطة حضرها جميع منتسبي المدرسة من الهيئة الإدارية والتدريسية والطلاب تناولا فيها دور الإعلام التربوي والإذاعة في خدمة الطالب والعملية التعليمية وكذلك دور الإذاعة العمانية في نشر الثقافة التربوية في المجتمع وهل أصبحت الصحافة الإلكترونية بديلا عن الورقية من صحف ومجلات؟ وقد أشار الصحفي خالد المحروقي إلى دور الإعلام التربوي والإذاعة في خدمة الطالب حيث تعد الإذاعة المدرسية وسيلة مهمة في بناء شخصية الطالب وصقلها وجعلها أكثر اجتماعية من خلال التواصل الجماعي مع الطلاب والمعلمين كما تعد الإذاعة عامل نشاط عقلي ووجداني يعبر فيه الطالب عن رغباته ومواهبه وآرائه.
بعدها قام راعي الحفل بمعية الفاضل الأستاذ حمد بن حمود العوفي مدير المدرسة بتسليم هدية تذكارية للمشاركين في الندوة كما تفضل وكرم طلاب الإذاعة المدرسية نظير جهودهم الإبداعية في تقديم البرامج المنوعة كل صباح بهمة واقتدار كما تم تكريم المواد الدراسية الفائزة في مسابقة دوري المواد الدراسية للإذاعة المدرسية. ففي مسابقة المواد الأساسية فازت بالمركز الأول مادة اللغة العربية والمركز الثاني مادة الدراسات وفي المركز الثالث مادة العلوم أما في فئة المواد الفردية والمهارية فقد فاز بالمركز الأول التوجيه المهني والمركز الثاني من نصيب مادة الرياضة المدرسية.
وفي الختام كرمت المدرسة راعي الحفل بهدية تذكارية من عمل الطلاب عبارة عن لوحة فنية تراثية تعبر عن شموخ ومجد هذا الوطن العزيز.
يذكر أن المدرسة دائما ما تحيي المناسبات العالمية التي تحتفل بها منظمة اليونسكو وذلك لانضمام المدرسة للمدارس المنتسبة لليونسكو منذ عام 2011م.