الشرطة تحتفل بتخريج دفعة من الضباط والفصائل

بلادنا الخميس ٠٧/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٢٠ ص
الشرطة تحتفل بتخريج دفعة من الضباط والفصائل

مسقط - ش

احتفلت شرطة عُمان السلطانية بيومها السنوي الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام. وبهذه المناسبة جرى على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بولاية نزوى، الاحتفال بتخريج دفعة من الضباط وفصائل الشرطة.

رعى الاحتفال الوزير المسؤول عن الشؤون المالية معالي درويش بن إسماعيل البلوشي، بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمستشارين وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة وشرطة عُمان السلطانية والأجهزة الأمنية والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وسعادة د. الشيخ محافظ الداخلية، وأصحاب السعادة الولاة، وقضاة المحاكم ومديري المصالح الحكومية وشيوخ وأعيان محافظة الداخلية وعدد من الضباط وضباط الصف بشرطة عُمان السلطانية.

بدأ الاحتفال بعزف السلام السلطاني، ثم استأذن قائد الطابور معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية لتفتيش الصف الأمامي من طابور الاستعراض، ومرّ الخريجون أمام المنصة الرئيسية في استعراض عسكري بنظام المسير البطيء ومن ثم التحول إلى المسير العادي، ثم قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز لأوائل الخريجين والخريجات من الدفعة السادسة والثلاثين من الضباط الدارسين والدفعة السابعة والثلاثين من الضباط التخصصيين والدفعة الثامنة والثلاثين من الضباط بنظام الدبلوم، والدفعة الثانية بنظام الخدمة المحدودة والدفعة الثامنة والستين من فصائل الشرطة المستجدين والشرطة النسائية.

تسليم راية الأكاديمية

على وقع معزوفة سلام العلم، وعملاً بالتقاليد المعمول بها في الكليات العسكرية، قامت دفعة الضباط المرشحين الثامنة والثلاثون بتسليم راية أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة إلى دفعة الضباط المرشحين التاسعة والثلاثين، ثم أنشد الخريجون نشيد حماة الحق ورددوا قسم الولاء ونداء التأييد وهتفوا ثلاثا بحياة القائد. بعد ذلك عزفت موسيقى الشرطة السلام السلطاني إيذاناً بانتهاء الاستعراض ثم مر طابور فرسان خيالة شرطة عُمان السلطانية أمام المنصة الرئيسية.

وعلى هامش الاحتفال التقطت الصور التذكارية لراعــــي المناسبة بمعية معالي الفريق المفتـــــــش العام للشرطة والجمارك والهيئة الإشرافية والتدريبية مع دفعات الضباط الخريجين.

جائزة البحث الجنائي

وتم خلال الحفل الإعلان عن التشكيل الفائز بجائزة شرطة عُمان السلطانية للبحث الجنائي حيث حصلت عليها قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة علماً بأن استحداث هذه الجائزة جاء بهدف زيادة الوعي بأهمية البحث الجنائي والارتقاء به إضافة إلى إذكاء روح المنافسة بين مختلف تشكيلات جهاز الشرطة المتخصصة في مجال البحث الجنائي وتحفيزهم على تحقيق أعلى النتائج في الحد من وقوع الجرائم وضبط ما يقع منها ومعرفة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

كـــــما قام معالي راعي المناسبة بتقليد ميدالية الخدمة الممتازة لعدد من ضباط شرطة عُمان السلطانية الذين نالوا شرف هذا الاستحقاق، وذلك بحضور معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك وعدد من كبار ضباط الشرطة.
ويأتي هذا التكريم تقديراً وعرفاناً من لدن القيادة العامة للشرطة للجهود المخلصة التي يبذلها منتسبو الشرطة، ولحثهم على بذل المزيد من التفاني والإخلاص لخدمة هذا الوطن العزيز، والارتقاء بجودة العمل الشرطي لتمكينه من أداء المهام والواجبات المنوطة إليه بكفاءة واقتدار.

تسليم الشهادات للخريجين

وعلى هامش احتفال شرطة عُمان السلطانية بمناسبة يوم الشرطة رعى المفتش العام للشرطة والجمارك معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي حفل تسليم الشهادات الدراسية للضباط الخريجين، وتكريم الطاقم الإشرافي والتدريبي لدفعات الضباط وفصائل الشرطة المستجدين والشرطة النسائية.

وقام معاليه بتكريم أوائل الضباط الخريجين، ثم سلّم الشهادات الدراسية للضباط الخريجين، وكرم الضباط والمدربين المشرفين على تدريب دفعات الضباط والفصائل المتخرجة.
حضر الاحتفال اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية، واللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات، وعدد من قادة تشكيلات شرطة عُمان السلطانية، والهيئة الإشرافية والتدريبية بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

الخريجون

وأجمع كل من الملازم الخريج محمد بن سلطان البطاشي والملازم الخريج محمد بن سالم بيت سعيد والملازم الخريجة إيمان بنت حسن البلوشية على أن تزامن تخرجهم مع مناسبة يوم الخامس من يناير المجيد التي تمثل العيد الرسمي لشرطة عُمان السلطانية يشعرهم بالبهجة والسعادة، فكم هو جميل أن تأتي مناسبة التخريج وجهاز الشرطة يرتدي ملبوس الفرح ابتهاجاً بيوم عيده، وقد قطع الخريجون عهداً على أنفسهم أن يكونوا الدرع الحصين لهذا الوطن العزيز بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه-.