هل إتقان الإنجليزية ضروري للتوظيف؟

بلادنا الثلاثاء ١٥/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص

مسقط - سعيد الهاشمي

شدَّد رئيس لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى سعادة محمد بن سالم البوسعيدي على أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الفترة الحالية، مشيرًا إلى أنها لغة التجارة والمال والأعمال ولغة التكنولوجيا والعلوم المختلفة، موضحًا في تصريح خاص لـ«الشبيبة» أن تعلم «الإنجليزية» أصبح مطلبًا أساسيًا لمن يريد الدخول في القطاع الخاص، ولمن يرغب في تطوير مداركه وينفتح على العالم، مضيفًا: «تعلم اللغة الإنجليزية أصبح خيارًا لا مفرَّ منه».

من جانبها أكدت مختصة الإرشاد والتوجيه، نائبة المدير في مركز الإرشاد الطلابي بجامعة السلطان قابوس د.مها عبدالمجيد العاني أن اللغة الإنجليزية أصبحت لغة العصر، ومعظم الوظائف تطلبها بالدرجة الأولى، خاصة في القطاع الخاص، لكون بعض المؤسسات تتعامل مع العالم الخارجي والشركات العالمية، مشيرة إلى أن أهم ما يحتاجه الطالب لتعلم هذه اللغة هو الممارسة. وأضافت: «للأسف، يأخذ الكثير من الطلبة درس اللغة الإنجليزية كأنه درس عادي، في حين إن الإنجليزية تختلف عن المواد الأخرى، فهي بحاجة إلى ممارسة».
وعن التحديات التي تواجه الطلبة في تعلم اللغة الإنجليزية أشار المعلم زاهر بن حمد الهاشمي إلى أن وجود عائق ذهني تجاه اللغة من أبرزها، موضحًا «بعض الطلبة يشعرون أنها صعبة التعلم، وأنه يستحيل إتقانها، وذلك بحدِّ ذاته يشكل عائقًا أمام ممارستها وتعلمها».

التفاصيل ( أ 3 )