كامارو ZL1 الجديدة تتجاوز سرعة 320 كيلومتراً في الساعة

مؤشر الثلاثاء ١٥/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
كامارو ZL1 الجديدة تتجاوز سرعة 320 كيلومتراً في الساعة

مسقط -
اختبرت شيفروليه مؤخراً قدرات وأداء سيارة كامارو ZL1 كوبيه، أسرع سيارة من طراز كامارو على الإطلاق بسرعة قصوى تبلغ 318 كيلومترٍاً في الساعة، على حلبة بابنبورج للسرعات العالية في ألمانيا. واجتازت التحفة الهندسية الجديدة جميع الاختبارات بنجاح بفضل ما تتمتع به من مواصفات مذهلة، ويأتي التسارع من محرك V8 سوبرتشارجد ســعة 6.2 لتر يولد قوة تبلغ 650 حصاناً مدعوماً بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات، مما يتيح لها الانطلاق من 0-100 كلم/‏ساعة خلال 3.5 ثانية فقط.

وتعليقاً على نتائج الاختبار، قال كبير مهندسي كامارو آل أوبنهايزر: «إن هذا الاختبار يتوّج قائمة رائعة من إحصائيات الأداء لكامارو ZL1 التي تم تصميمها لتكون الأفضل في كل شيء. إنها أقوى وأسرع سيارة كامارو على الإطلاق».
وبالإضافة إلى الأداء الفائق للمحرك، تتضمن سيارة ZL1 مزايا عدة من حيث التصميم الانسيابي لتدفق الهواء، إذ أنها مزودة بباقة هوائية متوازنة تساعد على تخفيض قوى الرفع دون أن تؤثر على قوة السحب بشكل كبير. كما تتضمن الميزات الخاصة بالتصميم الهوائي جناحاً خلفياً تتمثل وظيفته في تحقيق توازن بين قوى الرفع والجر، وغطاءً مبرد زيت ناقل الحركة يقلل قوى الرفع في مقدمة السيارة بدون أي تزايد للجر. كما تم تحسين توازن تدفق الهواء من الأمام إلى الخلف لتحقيق الثبات والاستقرار على الطريق عند القيادة بسرعات عالية.
وأضاف آل أوبنهايزر: «عند تصميم ZL1، تمت مراعاة حسن أداء السيارة وثباتها عند القيادة بسرعات عالية. وبعد اختبارها في الظروف القياسية التي تولد متـوســط سرعة يبلــغ 198 ميلاً في الساعة (318 كلم في الســاعة)، قمنا بضـــبط زاوية ميل العجلة (الكامبر) الأمامي والخلفي عند الدرجة صفر، وكذلك ضغط هواء الإطارات إلى الحد الأقصى المسموح به حسب الجدار الجانبي للإطار، حيث تبين لنا أن متوسط سرعة ZL1 تجاوز 321 كلم في الساعة».
وقامت وتتضمن حزمة قدرات الأداء الإضافية التي اُختبرت في كامارو ZL1 كوبيه المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات، نسبة ثبات على المنعطفات تصل إلى 1.02 (من قوة الجاذبية)، ومسافة فرملة بمعدل 35 متراً للتوقف من 100 كلم/‏ساعة إلى صفر، وقطع ربع ميل في غضون 11.4 ثانية بسرعة 204 كلم/‏ساعة.
هذا ووصلت سيارة كامارو ZL1 إلى صالات عرض شيفروليه في أنحاء منطقة الشرق الأوسط كافة في مايو 2017، ولاقت ترحيبًا كبيرًا من قبل عشاق كامارو تحديداً ومحبي السيارات عموماً.
وفي هذه المناسبة قال المدير الإقليمي لعلامة شفروليه الشرق الأوسط أحمد سدودي: «كامارو سيارة غنية عن التعريف، حيث تمثل بحد ذاتها أيقونة لامعة ظلت أحد الخيارات المفضلة لعشاق السيارات في الشرق الأوسط على مدار الخمسين عاماً الماضية. كما أن التناغم بين التصميم الرياضي الجريء والهندسة المبتكرة لسيارة ZL1 جعل منها الطراز الأقوى من كامارو حتى الآن، مع أداء استثنائي حقق لها نجاحاً فورياً منذ وصولها إلى صالات العرض في مايو».
مجموعة المؤسسة التجارية العمانية هي الموزع الحصري لسيارات شفروليه في سلطنة عمان، وتقدم تجربة تملك للسيارات الرائدة في فئتها، وتوفر خدمات شاملة لما بعد البيع. مع شبكة وطنية من صالات العرض و9 مراكز خدمة، مجموعة المؤسسة التجارية العمانية تضمن أن الزبائن ليسوا بعيدين أبدا من الحصول على رعاية ذات جودة عالية. للمزيد من التفاصيل حول شفروليه كورفيت، يرجى الاتصال على هاتف 50002 – 800.