فـرصـة ثميـنـة لامتـلاك تـويـوتـا أوريون في «مهرجان السعادة»

مؤشر الثلاثاء ١٥/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
فـرصـة ثميـنـة لامتـلاك تـويـوتـا

أوريون في «مهرجان السعادة»

مسقط -
توصف أوريون بأنها سيارة الصالون الراقية ذات الأداء الرائع التي تتمتع بالكثير من المزايا المتطورة. لذا فلا عجب أن تكون محط أنظار العديد من عشــاق السيارات في كل مكان حول العالم، فهي سيارة صالون استثنائية نجحت بالفعل في الاستئثار بقلوب وعقول مشتري السيارات في السلطنة.

يمتاز الطراز الحالي من أوريون بمظهره الفريد الجاذب لأنظار الساعين لاقتناء سيارة راقية ذات ثقة عالية في أدائها. ولا شك في أن أوريون بإمكانها ترك انطباع قوي على كل من يراها من خلال مزجها بين الفخامة وقوة الأداء. وفي الوقت الحالي تتوافر أوريون الصالون الأنيقة وحتى 5 أكتوبر المقبل ضمن عرض مهرجان السعادة مع هدية نقدية تتراوح ما بين 1800 إلى 2600 ريال عُماني.
كما يمكن للمشتري الحصول على تأمين شامل لمدة سنة (داخل عُمان). هذا وتسري الشروط والأحكام على هذا العرض، إذ يتم تقديم «الهدية النقدية بديلاً عن ميزة التأمين» على بعض الطرازات ذات الصلة، وفي حال اختار المشتري الحصول على ميزة التأمين، فلن يكون مؤهلاً للحصول على ميزة «الهدية النقدية بديلاً عن المزايا». ويمتد هذا العرض حتى الخميس الموافق للخامس من أكتوبر المقبل، ويمكن معرفة تفاصيله كافة عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا.

تجهيزات حديثة

ومن أحدث التجهيزات التي أصبحت تحتويها أوريون مصابيح الضباب الخلفية ونظام متطور لتقييد الأطفال في المقعد الخلفي ونظام للتنبيه عن ضغط هواء الإطارات ونظام للتحكم في ثبات السيارة وغير ذلك الكثير. وحرص مصممو أوريون على إبراز الفخامة والجودة العالية في مقصورتها وذلك بهدف توفير المظهر الراقي المتفرد. وتتميز قمرة القيادة في أوريون بالرحابة إذ تتميز لوحة القيادة بتصميمها الراقي الذي يضفي على السيارة مزيدًا من الفخامة.

صممت أوريون بطريقة تمنع ضوضاء الطريق والرياح بدرجة كبيرة بحيث أصبحت مقصورة السيارة أكثر هدوءًا مقارنة بغيرها من السيارات الصالون التي تندرج ضمن هذه الفئة. كما يتعزز فيها الإحساس بالجودة من خلال احتوائها على العديد من التطريزات الجلدية، في حين توّفر التطعيمات الخشبية والفضية إحساسًا بالجمال العملي. ويتيح عداد القيادة البيئية للسائق معرفة ما إذا كان أسلوب قيادته للسيارة فعالاً واقتصاديًا في استهلاك الوقود أم لا.

تصميم ثري

وأعيد تصميم المصابيح الأمامية والشبكة الأمامية بها، مع إضافة مصابيح أمامية رفيعة وطويلة على جانبي الشبكة الأمامية التي أصبحت أكثر سماكة بهدف إبراز هذا الجزء من السيارة ويظهر مدى اتساع مقدمة السيارة. ويضفي غطاء المحرك سماكة على السيارة ويعبّر عن حضورها المهيب والقوي، أما الجزء الجانبي من أوريون فقد تم إبرازه لتأكيد المظهر القوي من خلال الجزء السفلي المتسع تدريجيًا وقاعدة الباب.
وتعمل العجلات الألمنيوم الجديدة مقاس 17 بوصة على إضفاء مزيد من الأناقة والفخامة على المظهر الخارجي للسيارة. كما أعيد تصميم الجزء الخلفي من أوريون ليندمج مع المصابيح الخلفية بشكل يظهر مدى اتساع هذا الجزء، بينما تبرز أركان الصدّام إلى الخارج لتضفي إحساسًا بالعرض واتزانًا على الأرض.
وتضمن تقنية إنسيابية الهواء (إيرودينامكس) المتطورة في سيارة أوريون توازن وسير السيارة على خط مستقيم، بينما يوفر نظام التوجيه الكهربائي لعجلة القيادة الذي تم تطبيقه بالسيارة مستوى مثاليًا من التحكم بالسيارة. وتم كذلك تزويد السيارة بنظام التحكم في الثبات وآخر للتحكم في السحب لتعزيز توازن السيارة، إضافة إلى نظام المصابيح الأمامية الذي يشتمل على مصابيح إل إي دي للشعاع قصير المدى ومصابيح هالوجين للشعاع بعيد المدى وهو ما يحسّن كثيرًا من الرؤية أثناء القيادة الليلية. وتحتوي تويوتا أوريون على أنظمة متطورة مثل نظام المساعدة عند صف السيارة والذي ينبه السائق عند وجود عوائق في النقاط غير المرئية بالمرايا والتي لا تقع ضمن مدى نظره.