«إشراقة» تنظم برنامج الخريطة الذهنية لأربعين طفلًا عمانيًا

مؤشر الثلاثاء ١٥/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
«إشراقة» تنظم برنامج الخريطة الذهنية لأربعين طفلًا عمانيًا

مسقط –
نظمت إشراقة -جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية- دورة تدريبية بعنوان «الخريطة الذهنية» لـ40 طفلًا، بالتعاون مع معهد كيمجي للتدريب، وتندرج هذه الفعالية العلمية ضمن أولويات إشراقة الرئيسية، خاصة أنّ التعليم يأتي في صلب هذه الركائز الثلاث إلى جانب الرفاهة المجتمعية والصحة.

ويشار إلى أن الخريطة الذهنية هي طريقة رسومية لتمثيل الأفكار والمفاهيم، وتعدُّ أداة التفكير البصري التي تعمل على هيكلة المعلومات ما يساعد على تنظيم الأفكار، وتحليلها بطريقة سهلة وفعالة، وكما هو الحال في كل فكرة عظيمة، فإن قوتها تكمن في بساطتها.

فبرنامج «الخريطة الذهنية» هو جزء من النسخة الثانية من البرنامج التدريبي لمسرح الابتكار للأطفال الذي تنظمه هيئة تقنية المعلومات بواحة المعرفة مسقط.وتعليقًا على التزامه في تقديم الدعم للأفكار المبتكرة في القطاع التعليمي؛ قال عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس نايلش كيمجي: «يعدُّ برنامج الخريطة الذهنية من الأساليب الحديثة والمبتكرة في التعليم، فهو يعزز معرفة الأطفال في مجال تقنية المعلومات، ويوفر لهم الفرصة للتعبير عن أفكارهم بطريقة خلاقة. وخلال السنوات الفائتة قدمنا دعمنا للعديد من البرامج المماثلة .