نيسان باترول وسوبر سفاري.. قدرات خرافية وإرث عريق

تكنولوجيا الأحد ١٣/أغسطس/٢٠١٧ ٢١:٤٥ م
نيسان باترول وسوبر سفاري.. قدرات خرافية وإرث عريق

مسقط-7
لا تزال نيسان سوبر سفاري ونيسان باترول ستحوزان على إعجاب عشاق السيارات الراقية من خلال تاريخ السيارتين حافل تفتخران به وسمعة ومكانة راقية تتمتع بها كل من السيارتين وإضافة الى ذلك تميزهما بالتنوع في الاستخدام والأداء الراقي والقدرات الفائقة.

ذكر أحد المسؤولين من نيسان عمان من شركة سهيل بهوان للسيارات" تعزز نيسان سوبر سفاري ونيسان باترول ليس فقط من سمعتها ومكانتها الراقية ولكنها تضم أيضا العديد من التحسينات والتقنيات المتطورة والراحة الفائقة. تلبي هذه المركبة تطلعات العديد من العملاء بسبب قدراتها الأسطورية وإرثها العريق في المنطقة. يوجد سوق كبير لمركبات نيسان الرياضية متعددة الاستخدام لما تتمتع به من مواصفات قادرة على جذب العملاء وللمكانة التي حققتها في أوساط معجبيها ".

وأضاف " تأتي نيسان باترول مع تحسينات تعزز من الشكل الخارجي وتضيف جمالاً وبهاءً وجاذبيةً للسيارة المثيرة للإعجاب أينما حلت كما تتميز بتقنياتها المتطورة وقدرتها على الذهاب" إلى أي مكان" ومستوى الراحة الفائق الذي ينعم به الركاب. وتحافظ نيسان باترول سوبر سفاري على كافة العناصر التي عززت مكانة المركبة مثل التصميم الذي يتحمل المهام الشاقة وقدرتها على الذهاب إلى أماكن وعرة يصعب الوصول إليها وشكلها العصري والعديد من التحسينات والتطويرات التي تضيف إلى طبيعة استخدام السيارة وتزيد من جاذبيتها وقدرتها على لفت الأنظار إليها في أي مكان تواجدت فيه.

نيسان باترول سوبر سفاري
تتمتع مقصورة "باترول سوبر سفاري 2017" بمقاعد جلدية جديدة كلياً بتدرجات بنيّة اللون وتطعيمات تزيينية على الأبواب، فيما ينطوي المقعد الكهربائي للسائق على 8 وضعيات للجلوس و4 وضعيات للراكب المجاور. وتشتمل الأنظمة الجديدة المساعدة للسائق على نظام الملاحة وحساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا للرؤية الخلفية، وإمكانية الاتصال بتقنية البلوتوث، ومقبس USB، ومشغّل للأقراص المدمجة CD، ومقبس إدخال مساعد "أوكس "، وراديو مجهز لاستقبال موجات AM وFM وغيرها من أنظمة الترفيه في السيارة. كما تم تجهيز المقصورة أيضاً بنظام تكييف أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ الداخلي وصندوق تبريد مدمج.

واستناداً إلى النجاح اللافت لطراز "سوبر سفاري" الأسطوري، تتمتع "نيسان باترول سوبر سفاري" الجديدة بتصميم خارجي مميز لطالما ميزها عن نظرائها من طرازات "باترول" وجعلها من أكثر السيارات العصرية رباعية الدفع شهرةً. حيث يتميز المظهر الخارجي بعجلات قياس 17 بوصة مصنوعة من عجلات معدنية من الألمنيوم بلون أسود ، وهيكل ثنائي اللون، ومصدات عريضة، وجناح خلفي، فضلاً عن هيكل "سوبر سفاري" بخطوطه المميزة التي تضفي مظهراً إبداعياً بكل معنى الكلمة.

وتعمل السيارة بمحرك DOHC من 6 أسطوانات وسعة 4,8 ليتر وقوة 280 حصان وعزم دوران 451 نيوتن متر، مما يتيح لها اجتياز الكثبان الرملية أو قطر الأشياء الثقيلة بمنتهى السهولة. ويتمتع المحرك بنظام نقل حركة مزدوج يدوي وأوتوماتيكي من 5 سرعات. وتشتمل تقنيات السلامة الأخرى على نظام التحكم الديناميكي بالمركبة VDC ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، ما يضمن استقرار السيارة وثباتها أثناء القيادة على الطرقات السريعة.

ويضاف إلى ذلك أكياس الهواء الأمامية المزدوجة، ونظام مانع انغلاق العجلات ABS، ونظام منع تشغيل المحرك، وتقنية تثبيت السرعة وغيرها من المزايا التي تساهم في تعزيز سلامة وراحة السائقين. كما تتمتع السيارة بتقنية القفل التفاضلي الخلفي، وقاطر كهربائي أمامي، وخطاف من الأمام والخلف وغيرها من التجهيزات القياسية الملائمة للاستخدام في الظروف الصحراوية.