الاصابة تحرم بركات من الحصول على ميدالية ملونة في بطولة اسيا للصالات

الجماهير الأحد ٢١/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٥٥ م

الدوحة-ش

حرمت الاصابة عداء منتخبنا الوطني لالعاب القوى بركات الحارثي من الحصول على احدى الميداليات الثلاث الملونة في بطولة اسيا لالعاب القوى المقامة منافساتها حاليا في العاصمة القطرية الدوحة في سباق 60 متر وذلك عقب وصول الحارثي الى نهائي المسابقة متصدرا المركز الاول في الجولات التأهيلية ليتعرض الى اصابة بعد تأهله الى نهائي المسابقة مع القطري

تأهل بركات الى النهائي في سباق 60 متر متحلا المركز الاول مع القطري المرشح الابرز للميدالية الذهبية صامويل فرنسيس الذي تعرض هو الاخر الى الاصابة وكذلك زميله وتسي اوغوندي بسبب الانطلاقة الخاطئة ليحصل على الايراني حسن حسين على ذهبية المسابقة بسهولة.

وفضل الجهاز الطبي والفني لبركات الحارثي عدم المجازفة بالمشاركة في نهائي المسابقة تحسبا لتفاقم الاصابة، وكان بركات قد انهى التصفية الاخيرة من السباق بزمن وقدره 6.67 ثانية.

ومن جهة اخرى انهى العداء خالد الغيلاني مشاركته الاولى في بطولة الصالات المغلقة بعدم التأهل الى نهائي المسابقة بعد خروجه من الدور نصف النهائي في مسابقة 60 متر محققا رقما 6.90 ثانية . وخرجت كذلك العدائة مزون العلوية من سباق 60 متر من تصفية الدور نصف النهائي بعد ان انهت السباق في المركز السادس بزمن وقدره 6.89 ثانية وودعة كذلك هناء القاسمي المشاركة من سباق 400 متر.

وقال خلفان الوائلي رئيس بعثة منتخبنا الوطني المشاركة في بطولة آسيا للشباب بأننا كنا نطمح الحصول على احدى الميداليات الملونة في مسابقة 60 متر عبر المتسابق بركات الحارثي وكانت كل التوقعات تصب الى تواجد الحارثي في منصة التتويج ومنهم من رشحه لنيل الميدالية الذهبية الا ان الاصابة خالفة كل تلك التوقعات والتي حرمتنا من الحصول على انجاز اخر للقوى العمانية وكان بامكان الحارثي المنافسة على الذهبي في ظل غياب القطري فرانسيس الذي تعرض هو الاخر للاصابات وفضل الجهاز الفني سحب الحارثي من السباق والحمد لله على كل حال.

واشار بان اللاعبين استفادوا من هذه المشاركة حيث ان الاغلب منهم هي المشاركة الاولى لهم في بطولة الصالات ومنهم الغيلاني الذي يشارك للمرة الاولى وهو نجم قادم للقوى العمانية مستقبلا ويعمل الاتحاد على اعداده بشكل افضل ونقدم للجميع الشكر على كل تلك الجهود الكبيرة التي بذلها الجميع.