الغرفة تنظم ندوة آفاق الاستثمار في الأمن الغذائي

مؤشر الأحد ١٣/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
الغرفة تنظم ندوة آفاق الاستثمار في الأمن الغذائي

مسقط - العمانية

تنظم غرفة تجارة وصناعة عُمان ممثلة بلجنة الأمن الغذائي، وبالتعاون مع فرع الغرفة بمحافظة ظفار ندوة «آفاق الاستثمار في الأمن الغذائي الفرص والتحديات»، في سبتمبر المقبل في مدينة صلالة.

يرعى افتتاح الندوة وزير الدولة ومحافظ ظفار معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي.
وتهدف الندوة إلى إبراز أهمية الأمن الغذائي والدور الذي يقوم به في المجتمعات، والتركيز على أهم الفرص المتاحة للاستثمار في هذا القطاع، والوقوف على أهم التحديات والمشاكل التي تواجه الاستثمار في المشاريع الغذائية، والاطلاع على بعض التجارب الناجحة داخل وخارج السلطنة، واقتراح بعض الحلول لتنمية الاستثمار في هذا القطاع، وتبادل الخبرات والمعارف في مجال الأمن الغذائي.
وأوضح رئيس لجنة الأمن الغذائي بالغرفة المهندس صالح الشنفري أن الندوة تهدف إلى تشجيع الاستثمار في قطاع الغذاء لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة إذ إن قضية الأمن الغذائي باتت تشغل الحكومات العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص.
وأضاف أنه خلال انعقاد الاجتماع السابع والعشرين للجنة التعاون الزراعي بمقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون في الرياض قد أقر مقترح تأسيس مركز لدراسات الأمن الغذائي ويكون مقره سلطنة عُمان وذلك لأهمية الموضوع، كذلك أكد الاجتماع على أهمية الاستثمار الخارجي لدول الخليج العربية في مجالات الزراعة كخيار استراتيجي لتحقيق الأمن الغذائي. وأضاف أنه ستشارك في هذه الندوة مجموعة من الخبراء والمختصين من داخل وخارج السلطنة بأوراق عمل حول فرص الاستثمار الزراعي والسمكي في السلطنة، وجهود الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة في تعزيز الأمن الغذائي، واستعراض تجارب عدد من المنظمات الإقليمية والشركات الاستثمارية العاملة في مجالات الأمن الغذائي من داخل وخارج السلطنة.