عمومية قريات تنتخب مجلس إدارة جديداً في إطار ودي

الجماهير الأحد ٢١/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٥٠ م
عمومية قريات تنتخب مجلس إدارة جديداً في إطار ودي

قريات ـ محمد الدرمكي

انتخبت الجمعية العمومية بنادي قريات مجلس إدارة جديدا للنادي للفترة من 2016م حتى 2020م جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي عقد بقاعة نادي قريات حضره 167 عضوا من أصل 185 في تظاهرة انتخابية كبيرة تعد الأكبر في تاريخ النادي، حيث توافد أعضاء الجمعية العمومية منذ وقت مبكر إلى مقر نادي قريات بحي الظاهر، ويشير عدد الحضور للجمعية إلى اهتمام أعضائها بالتغيير لتنشيط فعاليات النادي ومشاركاته في مختلف الرياضات.

جدول الاجتماع

بدأ الاجتماع باستعراض جدول الأعمال المتضمن التصديق على محضر الاجتماع السابق، والموافقة على تقرير مجلس الإدارة للسنة الفائتة، واعتماد الميزانية والحساب الختامي للسنة المالية المنتهية بالإضافة إلى اختيار مدقق الحساب للعام 2016م وتحديد مكافآته، والنظر في المقترحات المقدمة من الأعضاء قبل 15 يوما من تاريخ انعقاد الاجتماع، واختتم الاجتماع بانتخاب مجلس إدارة للنادي.
وتم استعراض التقارير الإدارية والرياضية والمالية وأهم المشاركات، وجاءت أبرز النقاط تلك المتعلقة بجانب الاستثمار وعدم الاعتماد الكلي على الدعم الحكومي المقدر بخمسة وأربعين ألف ريال عماني ابتداء من هذا العام بمعدل انخفاض بلغ خمســـة آلاف عن العام الفائت، وأغلق مجلس الإدارة الفائت حساب النادي بفائض يفوق الثلاثين ألف ريال عماني.
وقد أكد الرئيس السابق لنادي قريات خلال كلمته بأن أبرز التحديات التي تواجه النادي هي قلة الموارد المالية ما يؤثر على مستوى النشاط الرياضي، وقال إن نشاط كرة القدم بالنادي لوحده يكلف سنويا 70 ألف ريال عماني في حال المشاركة في مختلف المسابقات، وما يتحصل عليه النادي من دعم حكومي سنوي واستثمارات لا يصل إلى السبعين ألف.

العملية الانتخابية

بدأت العملية الانتخابية بترشيح ثلاثة أعضاء من الجمعية العمومية للجنة الفرز وتنافس 16 مترشحا على تسعة مقاعد لمجلس الإدارة، ومضت عملية الانتخاب بكل سلاسة تحت إشراف وزارة الشؤون الرياضية، وانتخب أعضاء الجمعية العمومية مرشحيهم ضمن استمارة واحدة تضم كافة الأسماء المترشحة عدا منصب أمين الصندوق الذي ذهب بالتزكية إلى فهد بن أحمد البطاشي.
وبعد انتهاء عملية الانتخاب وبعد أن أدلى كافة أعضاء الجمعية العمومية باختيار المجلس بدأت عملية فرز الأصوات والتي تمت يدويا، واســـتغرق الفرز حتى الساعات الأولى من يوم السبت، وفي المرحلة الأخيرة من الانتخابات وانتهاء عملـــية الفـــرز تم الإعلان عن الأسماء الفائزة بعدد الأصوات لإدارة مجلس إدارة نادي قريات.

المجلس الجديد

يترأس مجلس إدارة نادي قريات في فترته الحالية الممتدة من 2016م وحتى 2020م خالد بن علي العادي، وانتخب سعيد بن علي المصلحي نائبا للرئيس، وحافظَ محمد بن خلفان المشرفي على منصبه أمينا للسر، وبالتزكية حل فهد بن أحمد البطاشي أمينا للصندوق، وفاز بعضوية نادي قريات كل من: ناصر بن مسعود الحسني وخالد بن محمد الجلنداني وأحمد بن سالم الفزاري وأحمد بن مبارك الروتاني وصالح بن طريف الغزالي.
ويتمتع أعضاء مجلس إدارة نادي قريات بخبرات في مجالات متنوعة منها الإدارية والرياضية والثقافية والإعلامية والمالية، حيث يعول أعضاء الجمعية العمومية الكثير على المجلس الحالي من أجل النهوض بالرياضة في قريات خاصة أن الولاية تتمتع بالعديد من المقومات التي تضع منها مؤهلة في المنافسة على مختلف الرياضيات، وتتوفر البيئات الملائمة لممارسة الرياضات بولاية قريات وهناك مدربون لمختلف الرياضات ولاعبون، ويتبقى على المجلس الحالي إيجاد آلية لتنفيذ الخطط لمختلف الرياضات وتوفير الإمكانات المالية والرياضية.

العادي: نشكر مجلس الإدارة السابق

وفور انتخابه رئيسا أثنى الرئيس الجديد لمجلس إدارة نادي قريات خالد بن علي العادي على مجلس الإدارة السابق وأشاد بجهودهم في خدمة النادي، قائلا: نشكر مجلس إدارة النادي السابق على الجهود المقدمة خلال السنوات الأربع الفائتة. كما طلب من الجمعية العمومية تقديم المساندة في إدارة النادي لتحقيق الأهداف المرجوة في مختلف الجوانب.