نادي صلالة يحتفي بأبطال السلطنة فـي الألعـــاب التقليديـة والهـوكـــي

الجماهير الأحد ٢١/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٥٠ م
نادي صلالة يحتفي بأبطال السلطنة فـي الألعـــاب التقليديـة والهـوكـــي

صلالة - رشيد سالم

أقام مجلس إدارة نادي صلالة حفل تكريم لفرق النادي الحائزة مؤخرا على مراكز متفوقة على مستوى السلطنة، حيث تم الاحتفاء وتكريم الأجهزة الإدارية والفنية ولاعبي فريق الهوكي للشباب المتوج ببطولة دوري الزواوي للهوكي للشباب للعام 2015م، كما تم تكريم فريق النادي للألعاب التقليدية الفائز ببطولة السلطنة للعام 2015م.

رعى الحفل رجل الأعمال الشيخ سعيد بن عوض بن سعيد الرعود فاضل وبحضور الشيخ علي بن عوض فاضل رئيس النادي والمهندس خالد بن عامر فاضل نائب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة، كما حضر الحفل الفاضل سعيد بن عبدالله المعمري نائب رئيس الاتحاد العماني للهوكي في الدورة السابقة وعدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار وجمع من جماهير النادي.

التصفيات التمهيدية

في بداية الحفل ألقى الشيخ علي بن عوض الرعود فاضل رئيس مجلس إدارة النادي كلمة أشاد فيها بالإنجازات التي حققها فريق النادي للألعاب التقليدية العمانية والذي توج للعام الثاني على التوالي ببطولة أندية السلطنة للألعاب التقليدية العمانية بعد تأهل الفريق للنهائيات، بعد أن حل أولا في التصفيات التمهيدية على مستوى أندية محافظة ظفار وتقدم بالشكر والتقدير لإداريي ومدرب ولاعبي الفريق على ما بذلوه من جهد مقدر وحرصهم على التتويج بكأس البطولة والمحافظة على لقبها للعام الثاني على التوالي.
كما أشاد رئيس النادي بالإنجاز الذي حققه هوكي نادي صلالة بتتويج فريق الشباب ببطولة الزواوي للهوكي للشباب للعام 2015م وهو امتداد للمستوى المتطور الذي أظهرته فرق النادي للهوكي في مختلف مراحلها السنية خلال الموسم 2015م، وهو نتاج عمل جاد ومخلص من قبل القائمين على اللعبة مقدما لكل أسرة الهوكي بالنادي بالتهنئة على هذه الإنجازات متمنيا من الجميع بذل المزيد من الجهد في الموسم الحالي والمواسم المقبلة لتحقيق المزيد من الإنجازات.

راعي الحفل

تقدم الشيخ سعيد بن عوض الرعود فاضل راعي الحفل بالتهنئة إلى مجلس إدارة نادي صلالة ولجميع محبي وجماهير النادي بمناسبة تتويج فرق النادي ببطولة السلطنة للألعاب التقليدية العمانية، وكذلك ببطولة دوري الزواوي للهوكي للشباب للعام 2015م مشيدا بهذه الإنجازات التي تدل على العمل المخلص والمثمر من قبل مجلس الإدارة والقائمين على اللعبتين واللاعبين متمنيا للجميع دوام التوفيق والإجادة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات.

فترة الإعداد

تقدم إداري فريق الألعاب التقليدية العمانية أيمن بن أمين سعد بالشكر لإدارة النادي على هذه الاحتفالية التي تم خلالها تكريم الفريق الفائز ببطولة السلطنة لألعاب التقليدية العمانية، وقال إن طاقم الفريق من جهاز فني وإداري ولاعبين أخذوا على عاتقهم التحدي لتحقيق اللقب للعام الثاني على التوالي وبذلوا جهدا كبيرا خلال فترة الإعداد وهو ما تحقق ولله الحمد، كما تقدم بالشكر إلى إدارة النادي على توفير وتسخير كافة الإمكانيات للفريق وتهيئتهم للمشاركة بفعالية في البطولة وتحقيق كأس البطولة.

نجاح العمل

عملنا خلال الأعوام الفائتة على إعادة بناء فريق الهوكي بالنادي من خلال تأسيس قاعدة صلبة ليستطيع الفريق مواصلة المشوار خلال أعوام متلاحقة، هكذا تحدث أنور فاضل المشرف على لعبة الهوكي بالنادي. وأضاف: تم التركيز على اللاعبين صغار السن، كما أن النادي قد وفر البيئة الملائمة لنجاح العمل في لعبة الهوكي من خلال التعاقد مع ثلاثة مدربين أحدهما مصري الجنسية للإشراف على اللعبة وتطويرها، والحمد لله وبعد مضي حوالي خمسة أعوام من العمل الجاد بدأنا في الموسم الرياضي 2015م نجني ثمار هذا العمل، حيث توج من قبل فريق أشبال الهوكي بالمركز الأول على مستوى أندية محافظة ظفار ومن ثم حصول فريق الناشئين للهوكي على وصيف السلطنة، واليوم نتوج هذا العمل بحصول فريق الشباب للهوكي على بطولة السلطنة لهذه الفئة.
وبهذه المناسبة أرفع التهاني لأعضاء مجلس الإدارة ولجماهير نادي صلالة وأخص بالتهنئة الجهاز الفني والإداري للعبة الهوكي وكافة لاعبي ومنتسبي لعبة الهوكي بنادي صلالة بمناسبة تحقيق هذه الإنجازات الطيبة والتفوق الذي عملنا للوصول إليها لأعوام عديدة. كما لا يفوتني أن أخص بالشكر والتقدير الكابتن محمد فهمي العويلي مؤسس هذا العمل والمشرف عليه منذ بدايته وحتى وصولنا لهذه الإنجازات، كما أتقدم بالشكر للمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار على ما تلقيناه من دعم وتسهيلات لنجاح فرق الهوكي بنادي صلالة. كما أتقدم بالشكر إلى مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي على نجاح جهودهم في دعم مراكز تدريب النشء للهوكي والتي كان له دافع كبير ومؤثر في نجاح لعبة الهوكي بالنادي.

جهودا كبيرة

كما أعرب إداري الفريق أحمد صديق عن سعادته بهذا الإنجاز من خلال تحقيق فريق شباب الهوكي لبطولة الزواوي للهوكي للشباب للعام 2015م.
وقال: لقد حان وقت الحصاد فمنذ إنشاء أكاديمية نادي صلاله للهوكي بقياده المدرب سالم محاد مستهيل بيت سعيد ومساعده المدرب وائل محمود يحيى تواصل العمل لسنوات طويلة وبذل فريق العمل جهودا كبيرة للوصول إلى ما تحقق هذا الموسم 2015م، حيث بدأت الإنجازات ولله الحمد وتوجت من خلال فوز الفريق ببطولة الزواوي للهوكي للشباب وهذا الإنجاز الثاني للعبة الهوكي بالنادي بعد الفوز بدوري عام السلطنة عام 2002م، وفي الختام أخص بالشكر المهندس أنور بيت فاضل أمين السر والمشرف على لعبة الهوكي بالنادي، كما أتقدم بالشكر إلى مجلس إدارة النادي على جهودهم واهتمامهم بلعبة الهوكي آملين تحقيق المزيد من الإنجازات في المواسم المقبلة.

إنجازات أخرى

أعرب سالم محاد بيت سعيد عن فرحته بتحقيق بطولة دوري الزواوي للهوكي للشباب لعام 2015م والتي توجت عمل دؤوب وطويل لإعادة لعبة الهوكي بنادي صلالة إلى مكانتها الطبيعية، وقال إن هذا الإنجاز هو امتداد لما حققته لعبة الهوكي في النادي خلال الموسم الرياضي 2015م من إنجازات وهو حافز لنا جميعا لبذل المزيد من الجهد لتحقيق إنجازات أخرى، وبهذه المناسبة اقدم التهنئة للاعبي الهوكي بالنادي وأذكرهم بأن من جد وجد ومن زرع حصد وهذه الإنجازات التي بدأت تتحقق هي نتاج جهدكم ومثابرتكم والتزامكم. كما أزف التهنئة لمجلس إدارة النادي وهذا جزء من الدين نرده لهم على ما وجدنا منهم من متابعة وتحفيز وتشجيع. والشكر موصول لكل من ساهم في وصول لعبة الهوكي بنادي صلالة لهذا المستوى.

توج التعب بالفوز

الحمد لله بتوفيق الله واجتهاد اللاعبين والجهاز الفني في التدريبات والاستعداد لبطولة الزواوي للشباب. هكذا بدأ الكابتن وائل محمود مدرب فريق الهوكي حديثه، حيث قال: توج التعب بالفوز عن جدارة بالبطولة الغالية التي تعد من أقوى البطولات على مستوى السلطنة في لعبة الهوكي بعد بطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم ودوري عام السلطنة من حيث الأهمية، فهي تحدد سياسة كل ناد من حيث مستقبل اللعبة فيه عن طريق الشباب الذين يستطيعون أن يعطوا لسنوات مقبلة في المنافسة وهذه دائما سياسة نادي صلالة ورؤيته المستقبلية في الرياضة عموما، ورياضة الهوكي بصفة خاصة تعتمد على اللاعبين الصغار من المنطقة المحيطة بالنادي وداخل محافظة ظفار والنتيجة تكوين فريق قوي قادر على حصد البطولات في جميع المراحل السنيه الخاصة باتحاد الهوكي، وخير ختام كان الفوز ببطولة الشباب لدوري الزواوي لموسم 2015م والفوز على أقوى الفرق صاحبت البطولات السابقة مثل أندية أهلي سداب أقوى فرق محافظة مسقط، وكذلك الفوز على نادي السيب صاحب الإمكانيات العالية ونادي النصر حامل اللقب السابق للموسم الفائت.
وبنظرة عامة إلى نتائج فرق الهوكي بنادي صلالة خلال هذا الموسم 2015م، فقد حقق فريق الأشبال مواليد 1999م بطولة الأشبال على مستوى أندية محافظة ظفار، كما حقق فريق الناشئين مواليد 1997م المركز الثاني على مستوى السلطنة في ختام دوري الناشئين، كما حقق اليوم فريق الشباب مواليد 1995م/‏1996م بطولة السلطنة للشباب.
أما الفريق الأول فحل رابعا في بطولتي كأس جلالة السلطان المعظم ودوري عام السلطنة، وبالرغم من قلة الإمكانات المتوفرة وخاصة في ظل عدم وجود ملعب متخصص للعبة الهوكي بالنادي ومحدودية استخدام ملعب الهوكي بمجمع السعادة، كما نلاحظ ابتعاد لاعبي النادي عن المنتخبات الوطنية حيث يوجد لاعبان فقط هما محمد معتوق وأحمد بدر زاهر، وأستغرب بالأخص عدم ضم حارس الفريق ملهم خافي للمشاركة مع منتخب الشباب في البطولة الآسيوية الأخيرة رغم تميزه وحصوله على لقب أفضل حارس في دوري الناشئين من ثم في دوري الشباب، أملا أن يكون تركيز الأجهزة الفنية للمنتخبات منصبا خلال الفترة المقبلة على لاعبي نادي صلالة وضم أعداد منهم. كما أنني أتمنى أن تحظى لعبة الهوكي بإنشاء ملعب خاص باللعبة في النادي بأقرب وقت ممكن.

التصفيات التمهيدية (مجموعة محافظة ظفار) – المركز الثاني بـ7 نقاط

خسارة من النصر 2/‏3
الفوز على الاتحاد 8/‏0
التعادل مع النصر 4/‏4
الفوز على الاتحاد 9/‏0

التصفيات النهائية

(على مستوى السلطنة):

تعادل مع صحار 1/‏1

الفوز على النصر2/‏1
الفوز على أهلي سداب 3/‏2
خسارة من بوشر 0/‏1
الفوز على السيب 6/‏1

المباراة النهائية:

الفوز على النصر 2/‏1

نتائج فريق الهوكي