مناقشة اتفاقية الملكية الفكرية وقانون المسؤولية بـ"الشورى "

بلادنا الأربعاء ٠٦/يناير/٢٠١٦ ٠٢:١٨ ص
مناقشة اتفاقية الملكية الفكرية وقانون المسؤولية بـ"الشورى "

مسقط - ش
ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح أمس مجموعة من الاتفاقيات المحالة من مجلس الوزراء أبرزها اتفاقية تيسير التجارة العالمية وتعديل اتفاقية الملكية الفكرية، والاتفاقية الدولية للنظام المنسق لتصنيف وتبويب السلع، واتفاقية الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية أستونيا، حيث اطلعت اللجنة على كافة الجوانب المتعلقة بتلك الاتفاقيات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الرابع للجنة الاقتصادية والمالية برئاسة رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية سعادة د. صالح بن سعيد بن سالم مسن، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة آلية عمل فرق العمل المشكلة لدراسة كل من: موضوع واقع أداء بعض الشركات الحكومية، ودراسة معوقات القطاع الخاص والحوافز المطلوبة من أجل رفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي وذلك لجمع البيانات والمعلومات المتعلقة بالموضوع وتحليلها، ومخاطبة الجهات للاستضافات اللازمة والزيارات الميدانية للوصول إلى تقرير نهائي تتحقق خلاله أهداف تلك الدراسات، مشفوعا بمجموعة من التوصيات ذات العلاقة بالدراستين.
من جانب آخر ناقشت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى خطتها لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الثامنة والبرنامج الزمني لدراساتها والمتمثلة في كل من: موضوع شبكات الأمان الاجتماعي، ومقترح مشروع قانون المسؤولية الاجتماعية للوقوف على مدى كفاءة البرامج الوطنية وشموليتها لكافة الشرائح الاجتماعية، وذلك من خلال جمع المعلومات اللازمة واستضافة عدد من الجهات المعنية بالسياسات والخطط والبرامج الخدمية والاجتماعية ذات العلاقة بموضوعات الدراسة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة السادس لدور الانعقاد الســنوي الأول (2015 / 2016م) من الفترة الثامنة للمجلس (2015 ـ 2019م)، برئاسة رئيس اللجنة سعادة د. حمود بن أحمد اليحيائي وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.