"عُمانتل" تستحوذ على حصة أقلية في "زين" الكويتية

مؤشر الخميس ١٠/أغسطس/٢٠١٧ ١٤:٢٨ م
"عُمانتل" تستحوذ على حصة أقلية في "زين" الكويتية

مسقط - شأعلنت الشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتل)، أول وأكبر مزود لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان عن توقيع "إتفاقية شراء أسهم" تستحوذ بموجبها "عُمانتل" على 425.7 مليون سهم خزينة في شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية "مجموعة زين" بسعر شراء يبلغ 0.60 دينار كويتي للسهم الواحد، وذلك شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة من الجهات الرقابية بدولة الكويت.
وعند اكتمال الصفقة، ستمتلك "عُمانتل" حصة أقلية في "زين" تمثل 9.84٪ تقريباً من إجمالي الأسهم العادية القائمة، وذلك مقابل مبلغ إجمالي وقدره 846.1 مليون دولار (نحو 325.6 مليون ريال عماني).

وبهذه المناسبة، قال مارشال كاراتي، الرئيس التنفيذي للمالية في "عُمانتل": "يمثل الاستحواذ على حصة أقلية في زين استثماراً إستراتيجيا لعُمانتل، وتأتي هذه الخطوة في إطار سعينا لتعزيز مكانتنا في سوق الاتصالات كمزود رائد للخدمات الرقمية بما يتماشى مع ’استراتيجية عُمانتل 3.0‘ التي أطلقناها في العام 2015. وقد أكدنا سابقا على أن التنويع المستمر لاستثماراتنا يمثل النهج الأنسب لتحقيق النمو، ونحن على يقين بأن هذا الإستثمار سيعزز من مكانة ووضع "عُمانتل" في المستقبل.