كيا ستنجر تخطف الأنظار في معرض ديترويت

مؤشر الخميس ١٠/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
كيا ستنجر تخطف الأنظار في معرض ديترويت

ديترويت -
نجحت كيا في خطف الأضواء في معرض ديترويت للسيارات للعام 2017 من خلال عرض سيارتها ستنجر التي طال انتظارها ذات التصميم المستقبلي. ولكونها السيارة الأعلى أداءً في تاريخ علامة كيا، فإن ستنجر طراز 2018 الجديدة كليًا تُعدّ الخطوة الأولى في توجهات علامة كيا الجديدة. وتتباهى ستنجر المستوحاة من سيارات السباقات الخيالية «جران تورزمو» بهيئتها المميّزة واسمها المعروف لدى عشاق سيارات كيا منذ أعوام طويلة. وقد استلهم هذا الطراز الجديد تصميمه من سيارة جي تي التجريبية التي قامت كيا بعرضها لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات العام 2011، وهي نتاج ناجح للتطوير والتحسين المتواصل بمعرفة فريق مصممي ومهندسي كيا على مدى سنوات طويلة. وقد أزيح الستار عن ستنجر عبر بث حي للمشاهدين في كل مكان حول العالم، وهو ما كان بمثابة مفاجأة سارة ومبشرة بانطلاقة مميّزة للعام الجديد.

وتتمتع ستنجر الرياضية التي تتسع لخمسة أفراد بسقف منحنٍ حتى صدامها الخلفي (فاست باك) وهيئة ذكورية وملمح انسيابي خلاب يشع بالثقة، وهي مجهزة بخيارات من المحرّكات القوية مع قمرة قيادة فسيحة ومريحة، فضلًا عن أرقى تجهيزات السلامة وأنظمة مساعدة السائق. وجرى تصميم سيارة كيا ستنجر بمعرفة استوديوهات التصميم التابعة لكيا في فرانكفورت الألمانية، مع وضع تجربة القيادة الفخمة في الاعتبار. وكانت حلبة سباقات نوربرجرينج الأسطورية هي المكان الذي تم فيه اختبار قدرات هذه السيارة المصممة لدفق الأدرينالين في قلب سائقها لمسافات طويلة، وهو ما أثبتته هذه السيارة بجدارة واستحقاق كبيرين. وجذبت ستنجر الأضواء إليها لما توفره لعشاق السيارات من تجربة قيادة لا نظير لها، ومن المقرر أن تطرح هذه السيارة في الأسواق خلال هذا العام. وحول كيا ستنجر الجديدة كليًا قال أورث هيدريك من شركة كيا موتورز أمريكا: ”إن سيارة ستنجر، خلافًا لأي سيارة من سيارات كيا التي سبقتها، هي بالفعل سيارة الأحلام بالنسبة لنا، وها نحن اليوم في مدينة ديترويت نرى هذا الحلم وقد أضحى حقيقة ماثلة بين أيدينا كنتاج لسنوات من الالتزام التام والعمل الجاد من مجموعة متحمسة من المصممين والمهندسين والمديرين التنفيذيين حول العالم».
وعلى هامش معرض أمريكا الشمالية للسيارات 2017، حصلت كيا على جائزة «آيز أون ستايل» المرموقة والتي مُنحت لأفضل التصميمات المشاركة في المعرض. وتُقدّم جوائز «آيز أون ستايل» لأفضل سيارات الإنتاج والتجريبية التي تظهر في معرض ديترويت للسيارات للمرة الأولى. وتُعرض هذه الجوائز في مكان بارز في استوديوهات التصميم حول العالم ويُروّج لها باعتبارها شهادة تقدير لجودة التصميم وعظمته.