سعر نفط عُمان ينخفض مع تراجع الأسعار عالميًا

بلادنا الأربعاء ٠٩/أغسطس/٢٠١٧ ٢٣:٣٣ م
سعر نفط عُمان ينخفض
مع تراجع الأسعار عالميًا

مسقط -
مع انخفاض الأسعار العالمية للنفط، تأثر سعر نفط عُمان لينخفض 46 سنتًا أمس، مقارنة مع سعر يوم الثلاثاء الفائت، وذلك بعد موجة ارتفاع كانت الأعلى منذ نحو شهرين.

وبلغ سعر نفط عُمان أمس تسليم أكتوبر المقبل 50.96 دولار أمريكي.
وتجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم أغسطس الجاري بلغ 46.52 دولار أمريكي للبرميل، منخفضًا 4.3 دولار مقارنة بسعر تسليم يوليو الفائت. عالميًا، تراجعت العقود الآجلة للنفط لليوم الثالث على التوالي رغم بيانات معهد البترول الأمريكي التي أظهرت انخفاضًا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام بالولايات المتحدة، إذ ما تزال الشكوك تكتنف قدرة أوبك على تقييد الإمدادات كما تعهّدت.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتًا أو 0.5 في المئة إلى 51.87 دولار للبرميل. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتًا أو 0.4 في المئة إلى 48.96 دولار للبرميل.
وقال معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر أمس إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت أكثر من المتوقع في الأسبوع الفائت مع تراجع الواردات وارتفاع استهلاك الخام في مصافي التكرير، بينما زادت مخزونات البنزين على غير المتوقع، بحسب ما أفادت وكالة رويترز.
وانخفضت مخزونات الخام 7.8 مليون برميل في الأسبوع الفائت إلى 478.4 مليون برميل بينما توقع المحللون انخفاضها 2.7 مليون برميل.