منصور بن ماجد يفتتح مجلس الصـومحـان الشـمالية العـام

بلادنا الخميس ٠٧/يناير/٢٠١٦ ٠٢:١٥ ص
منصور بن ماجد يفتتح مجلس الصـومحـان الشـمالية العـام

بركاء - حمود العامري

رعى صاحب السمو السيد منصور بن ماجد آل سعيد حفل افتتاح مجلس الصومحان الشمالية العام الذي يعتبر من أكبر المجالس العامة في الولاية ويخدم أبناء قرية الصومحان الشمالية خصوصا وأبناء الولاية عامة.

حضر الافتتاح والي بركاء سعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بالولاية وأعضاء المجلس البلدي والمشايخ ومديرو المصالح الحكومية والأهلية بالولاية وعدد كبير من أهالي الولاية. ويعد إنجاز المشروع ثمرة تعاون بين أفراد المجتمع وأصحاب الخير، ويستغل المجلس للمناسبات الاجتماعية كالأفراح والأتراح، واجتماعات لمناقشة الأمور المتعلقة بالصالح العام، ويقدم خدماته بالمجان، وهو مجهز بكافة الأجهزة الإلكترونية السمعية والبصرية والمرافق العامة التابعة حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 1100 متر مربع، ويتسع لأكثر من 1000 شخص.

بدأ حفل الافتتاح بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع وقام راعي المناسبة بقص شريط الافتتاح، ثم تلا فيصل بن عبد الستار البلوشي آيات عطرة من الذكر الحكيم، وألقى موجه الكوادر الدينية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ عبدالله بن علي بن سالم الرويشدي محاضرة تحدث فيها عن دور المجالس وقال: لا ريب أن للمجالس العامة منافع جمة، فهي مع كونها ترفع عن المساجد والجوامع ظاهرة التجمهر بها لأجل المناسبات وما قد يصاحب ذلك من لغظ بالمساجد وقد ينافي قدسيتها وما بنيت لأجله، فالمجالس أيضا تقدم منفعة اجتماعية واقتصادية، فمن الناحية الاجتماعية تشيع الألفة وتقوي الأواصر وتعزز الروابط.

وأشار إلى ما يعانيه الناس في العصر الراهن من ضعف التواد والتراحم والتلاحم وقلة التلاقي والتعارف، وتفشي ظاهرة الانطواء على البرامج الاجتماعية والتواصل بالهواتف. وأوضح الشيخ أن للمجالس منفعة اقتصادية في رفع كلفة الاستئجار للقاعات والخيام لإقامة المناسبات الاجتماعية، فمنافع هذه المجالس متنوعة ومصالحها كثيرة.