x

حلقة عمل في صلالة حول تعميق الوعي البيئي

بلادنا الأربعاء ٠٩/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
حلقة عمل في صلالة حول تعميق الوعي البيئي

صلالة -
أقيمت بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة حلقة عمل تدريبية حول الحملات الإعلامية في مجال التوعية البيئية وصون الطبيعة التي تنظمها وزارة البيئة والشؤون المناخية ‏ممثلة في المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية بمحافظة ظفار تحت شعار «من أجل تعميق الوعي البيئي» وتستمر أربعة أيام.

رعى افتتاح حلقة العمل وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية سعادة نجيب بن علي الرواس الذي قام بتكريم الجهات المتعاونة في تنفيذ الحلقة، وألقى مدير عام المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية بمحافظة ظفار د. أحمد بن عبدالله الصيعري كلمة أشار فيها إلى أن حلقة العمل التدريبية تأتي في إطار اهتمام الوزارة بنشر الوعي البيئي وغرس مفاهيم متطلبات التعامل مع البيئة والشؤون المناخية لدى جميع فئات المجتمع والمساهمة في دعم الجهود المبذولة وفقا لأهداف التنمية المستدامة.
يشتمل برنامج الحلقة التي تستهدف العاملين في مجال التوعية والإعلام البيئي ويحاضر فيها رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة المكرم د. أحمد بن علي المشيخي على محاضرات تتناول العديد من المحاور من بينها كيفية التخطيط للحملات الإعلامية وعناصرها واختيار الجمهور ووسائل الاتصالات الإعلانية المطلوبة التي تخدم وتساعد في حفظ وصون البيئة، كما يتضمن برنامج الحلقة عرض مجموعة من التطبيقات العملية من واقع البيئة العمانية وتدريب المشاركين على التخطيط وتنفيذ حملات إعلامية محددة في مجال البيئة.
تأتي إقامة حلقة العمل التدريبية حرصا من وزارة البيئة والشؤون المناخية على تطوير مستوى المعرفة بمفهوم الحملات الإعلامية ومرتكزاتها والتعريف بخطواتها وأسس إعدادها وتنفيذها وإدارتها وتقويمها بهدف تطوير برامج التوعية البيئية وإحداث تغيير سلوكي في مواقف المجتمع من البيئة وتعاملهم معها من خلال تعزيز التثقيف والتوعية.