x

بنك مسقط يواصل استقبال طلبات التسجيــل فــي أكاديميــة الوثبـة

مؤشر الأربعاء ٠٩/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
بنك مسقط يواصل استقبال طلبات التسجيــل فــي أكاديميــة الوثبـة

مسقط-
شهد بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، إقبالاً كبيراً من الجمهور للتسجيل في أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لهذا العام 2017 في محافظة الداخلية وذلك حتى تاريخ 17 أغسطس 2017.

هذا وقد وضع بنك مسقط بعض المعايير للمشاركة في البرنامج إذ يمكن للعمانيين الذين يمتلكون حصة في الشركة ويقومون بإدارتها شخصيا وتربطهم علاقة مصرفية مسبقة مع بنك مسقط من الاستفادة من هذا البرنامج.
كذلك ينبغي أن تكون الشركة قد حققت أرباحًا في آخر سنتين أو ثلاث سنوات وتمتلك سجلًا بالأرباح، علماً أن بنك مسقط كان قد دشـــن أكاديميـــة الوثبة العام 2014 وشهدت المبادرة إقبالًا وحضورًا كبيرًا مــن قبــل رواد الأعمال وذلك للاستفادة من البرنامج التدريبي الذي تقدمـــه الأكاديمية، إذ يشتمل برنامـــج التدريب على العديد من الفعاليات وحلقات العمل وغيـــرها من المشاركات التي تهـــدف إلى تنمية وتطوير أعمالهم ومهاراتهم ومعارفهم في مجال الأعمال. ويتم مع نهاية البرنامج منح المشاركين شهادة معترف بها دوليًا وذلك بالتعاون مع معهد إدارة المشاريع.

دعم متواصل

حققت أكاديمية الوثبة نجاحات في مجال دعم رواد ورائدات الأعمال وتقديم الدعم في مجالات التدريب والتوعية بمختلف مجالات الأعمال والتي يحتاجها جميع الشباب الراغبين في دخول عالم التجارة والأعمال أو من الشباب الذين يديرون مؤسسات صغيرة في الوقت الحالي موضحة أننا نبدأ هذا العام في تنفيذ الأكاديمية في محافظتي شمال وجنوب الباطنة، وذلك بعد النجاح والمشاركة الإيجابية خلال السنوات الفائتة، وسيتم خلال هذا العام فتح باب التسجيل في محافظات أخرى وذلك لإعطاء الفرصة لإعداد أكبر من رواد ورائدات الأعمال للاستفادة من الخدمات التدريبية التي تقدمها الأكاديمية متمنية التوفيق لجميع رواد الأعمال بالسلطنة.

استشارات مهنية

ومنذ تدشين أكاديميــة الوثبـــة تم تنظيم برامج تدريبية في محافظة ظفار ومسقط والباطنة، كما تم الاحتفال بتخريج عدد من المشاركين في البرنامج والذين شاركوا في حلقات عمل وبرامج تدريبية تم تنفيذها من قبل خبراء متخصصين في مجال الاستشارات والتدريب على المجالات الإداريـــة والمالية والتسويقية كافة وغيرهـــا من مجالات التدريب التي يحتاجها رواد ورائدات الأعمال وتعزيزاً لهـــذا النجاح فقــد تم تنظيم الأكاديمية لهذا العــام 2017 وذلك بهدف إعطاء الفرصـــة لمجمــوعة جديـــدة من رواد الأعمال والذين يعملون في مختلف المجالات والقطاعات.
هذا وتمثل أكاديمية الوثبة لدعم رواد ورائدات الأعمال إحدى مبادرات بنك مسقط في دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويحرص البنك على مشاركة اكبر عدد من المشاركين من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في برامج الأكاديمية، كما يقدم البنك الاستشارة والتمويل لمختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث ساهم برنامج «الوثبة» طوال السنوات الفائتة في إنشاء العــديد من المؤسسات من خلال برامج التمويل التي قدمها والتـــي تلبـــي احتياجات الشركات وخاصة المؤسســـات الصغيرة والمتوسطة ويفتخر البنك بكل الإنجازات التي تحققت في هذا المجال.

الإدارة الحديثة

يذكر أن بنك مسقط من المؤسسات الرائدة في دعم رواد الأعمال من خلال تقديم التمويل والاستشارات وتنظيم الندوات وحلقات العمل لتزويد رواد الأعمال بالمعلومات المتعلقة بأساليب الإدارة الحديثة وكافة الأمور المتعلقة بنجاح مشاريعهم، ولقد نجح البنك خلال السنوات الفائتة من تحقيق إنجازات مهمة في هذا المجال. وساهم البنك بشكل كبير في تمويل وظهور المزيد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي نجحت بشكل كبير في توفير مزيد من الوظائف للشباب العماني، ولعل من أهم نجاحات بنك مسقط في هذا المجال هو المشاركة مع الجهات الحكومية في تعزيز مفهوم العمل الحر بين أفراد المجتمع.