x

«عُمان العربي» يطلق منصته الرقمية الـمـوحّـدة ويــشـدّد مـعـايـيـر الـحـمـاية

مؤشر الأربعاء ٠٩/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
«عُمان العربي» يطلق منصته الرقمية الـمـوحّـدة ويــشـدّد مـعـايـيـر الـحـمـاية

خاص –
يخطو القطاع المصرفي في السلطنة، خطوات متقدمة في الانتقال إلى التحويل الرقمي الشامل، والذي يستهدف تقليص الاعتماد على «التدخل البشري» في العمليات ما يوفر الوقت والجهد على الزبائن، ويقلّص من مخاطر الأخطاء البشرية. ومن هذا المنطلق كشف بنك عمان العربي أمس عن منصته الرقمية الموحّدة للخدمات المصرفية بتصميمها الجديد والموحد للقنوات الرقمية كافة، والتي تشمل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والخدمات المصرفية عبر أجهزة الصراف الآلي وتطبيق الهواتف الذكية وذلك في مؤتمر صحفي عُقد في المكتب الرئيسي للبنك الكائن في الغبرة.

كما تخلّل المؤتمر تدشين تطبيقه الجديد للهواتف الذكية، والذي يستخدم نفس التصميم المبتكر لجميع القنوات الإلكترونية للبنك والمبني على استخدام الرموز المصورة، مما يمنح زبائن البنك تجربة مصرفية رائدة ومتفرّدة.

ويؤكد بنك عمان العربي لـ«الشبيبة» أن التوجه هو نحو خطوات أكبر في مجال الخدمات الرقمية، وثمة خطوات كثيرة مقبلة تعزز هذا التوجه سيُعلن عنها في حينها، كما تتم دراسة إمكانية تقديم بعض الحوافز لتشجيع استخدام المنصات الرقمية ومن بينها اعتماد تعرفة مخفضة لتحويل الأموال إذا تم على المنصات الرقمية، «غير أن هذا الأمر ما زال قيد الدراسة». وما يميّز المنصة الرقمية هي اعتمادها على تصميم موحّد وواجهة مستخدم مصممة لتكون سهلة وبسيطة بحيث لا يضطر المستخدم إلى التعامل مع واجهات مختلفة في حال أراد العمل عبر أجهزة الصرف الآلي أو على جهاز الكمبيوتر أو جهاز الهاتف، وهذا ما يضمن تجربة عملية وسهلة توفر الوقت والجهد.
وتتمتع المنصة الجديدة بخصائص حماية أساسية، فعند الحديث عن تجربة مصرفية الشاملة، لا بد أن تكون الحماية أولًا، وتم تدعيم أمن الأنظمة من خلال اتفاقيات مع شركات عالمية، ومن خلال تطبيق ما يعرف برمز المرور لمرة واحدة (OTP) الذي يرسل كلمة مرور إلى هاتف المستخدم عند القيام بأي عملية، وعلى المستخدم إدخالها خلال ثلاثين ثانية فقط.
وقال الرئيس التنفيذي لبنك عمان العربي أمين الحسيني: «إن رفع مستوى التجربة المصرفية لزبائننا هي من أهم أهدافنا، وتسهل المنصة الرقمية الموحدة للبنك على زبائننا إجراء معاملاتهم المصرفية. ولكي نضمن كفاءة التجربة المصرفية لزبائننا، فقد عمل فريق الصيرفة الرقمية لدينا على استخدام أحدث التطورات الرقمية في الوقت الذي احتفظ فيه بالتركيز على سهولة استخدام الواجهة عبر مختلف القنوات».
وأضاف الحسيني: «نسعى إلى أن نجعل بنك عمان العربي المؤسسة المالية التي تركز على رضا زبائنها في المقام الأول وعبر مختلف القنوات التي من خلالها تقدّم خدماتها، سواءً في أفرعها أو عبر الهواتف النقالة أو الإنترنت. ويسعدنا أن نعلن بكل فخر واعتزاز عن إطلاق المنظومة المتكاملة لقنواتنا الرقمية للخدمات المصرفية بتصميمها الجديد والموحد لنقدم لزبائننا الكرام تجربة مصرفية متطوّرة تعتمد على مبدأ تقديم خدمات ومنتجات ذات جودة عالية وفي الوقت نفسه يمكن استخدامها بكل سهولة ويسر، وهو ما يتجسّد في توحيد التصميم المبتكر لجميع هذه القنوات مما يجعلها منصة قنوات متعددة تتيح لمستخدميها الحصول على تجربة مصرفية واحدة عبر جميع القنوات الإلكترونية».
وتمنح المنصة الرقمية الجديدة للخدمات المصرفية من بنك عُمان العربي الزبائن تجربة مصرفية فريدة، وذلك بفضل التصميم المبتكر المبني على الرموز المصورة.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن لزبائن البنك الآن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية للبنك في أجهزة الصراف الآلي والحاسوب المحمول والهاتف النقال والجهاز اللوحي.
وكمنصة موحدة، يمكن لزبائن البنك استخدام نفس الواجهة في تخليص معاملاتهم المصرفية عبر أجهزة الصراف الآلي أو الهاتف أو الإنترنت. كما سيتمكنوا من الدخول إلى حساباتهم في بنك عمان العربي عبر أي قناة باستخدام نفس البيانات المعتمدة للمستخدم، في الوقت الذي يحتفظ فيه المستخدم بنفس خياراته المفضلة ونفس قائمة المستفيدين لعمليات التحويل ودفعات الفواتير.
ويعتبر تطبيق بنك عمان العربي للهواتف الذكية والذي أصبح متاحًا لجميع مستخدمي أنظمة الـ iOS والأندرويد هو الأحدث والأشمل لقنوات البنك الرقمية للخدمات المصرفية، فضلًا عن كونه أحد أهم الابتكارات التي قام بها البنك خلال السنوات الأخيرة إلى جانب المنصة الرقمية الموحدة.
وأضاف أمين الحسيني: «اعتمدت المنصة الرقمية الجديدة للخدمات المصرفية على استخدام نفس الرموز والعمليات عبر منصات رقمية متنوعة مما يوفر لزبائن البنك تجربة سلسة وتمكنهم من التنقل بسهولة بين مختلف القنوات دون الحاجة لتعلم طريقة استخدامها.
وهذا النهج الذي يعتمد على البساطة سيجعل من الخدمات المصرفية الرقمية أكثر سهولة لزبائننا الكرام. كما أن تدشين التطبيق الجديد للهواتف الذكية لمستخدمي الآيفون والهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد يعلن عن اكتمال منظومة القنوات الرقمية للخدمات المصرفية المتكاملة».
ويُعتبر بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع.
ويشغّل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 57 فرعًا و8 مكاتب تمثيلية، إلى جانب شبكة واسعة من أجهزة الصرف الآلي والتي تضم 152 جهازًا في أنحاء السلطنة كافة. كما يوفر بنك عمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.