بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون.. اختتـام فعـالـيـات المخـيم الصيفي الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم

بلادنا الثلاثاء ٠٨/أغسطس/٢٠١٧ ٠١:٥٥ ص
بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون.. 

اختتـام فعـالـيـات المخـيم الصيفي الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم

صلالة -
اختتمت أمس على أرض المخيم الكشفي الدائم بسهل جبل آشور بمحافظة ظفار فعاليات وأنشطة المخيم الكشفي الصيفي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمرحلة الكشاف المتقدم الذي يقام تحت شعار «الكشفية.. ومشاركة الشباب» بمشاركة 370 كشافا متقدما من السلطنة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين ودولة قطر، حيث أقيم حفل الختام برعاية وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج سعادة د. حمود بن خلفان الحارثي وبحضور المديرة العامة للمديرية العامة للكشافة والمرشدات ليلى بنت أحمد النجار وعدد من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم.

بدأ حفل الافتتاح بدخول طابور عرض المشاركين من الوفود الخليجية المشاركة من الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الكويت وكشافة السلطنة، بعدها ألقى مدير دائرة الكشافة محمد بن عبدالله الهنائي كلمة المديرية العامة للكشافة والمرشدات قال فيها: إن مشاركة الشباب تمثل ركيزة أساسية في تطوير العمل الكشفي واستدامته من خلال مشاركتهم في اتخاذ وصناعة القرار الكشفي الذي بلا شك يمثل نقلة نوعية في تحقيق الأهداف.

وأضاف: ستظل كشافة ومرشدات عمان مدينة بالفضل إلى كشافنا الأعظم مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الذي أولى حركتنا الكشفية والإرشادية دعمه ورعايته، إيمانا من جلالته حفظه الله ورعاه، بدورها الإيجابي في مسيرة البناء والتنمية، وتنمية قدراتهم الذاتية في الاعتماد على النفس، وما هذا المخيم إلا ترجمة للدور الإيجابي التي تقوم به الحركة من خلال الأهداف التي تحققت في هذا المخيم.

تعلم وترفيه

بعدها ألقى قائد عام المخيم سالم بن محمد المعمري كلمة قال فيها: الحمد لله الذي من علينا ببلوغ هذه اللحظات التي نختتم فيها المخيم الكشفي الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم، أياما وليالي قضيناها سويا بين فعاليات متنوعة تجمع بين التعلم والترفيه وتبادل الخبرات الكشفية والعلمية والتي كان لها بالغ الأثر في صقل المواهب والمهارات لدى أبنائنا الكشافة، وشكر المعمري وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات فقال: لقد منحتنا كشافة ومرشدات عمان الثقة في قيادة هذا المخيم، وذلك حرصا منها للدفع بالقيادات الشابة للتخطيط والتنظيم وإدارة التجمعات الكشفية الصغرى والكبرى والذي تجسد جليا في هذا اللقاء فقد أنجزت جميع اللجان أعمالها بهمة وتنظيم وجدارة فشكرا لكافة اللجان العاملة بالمخيم وحق لنا أن نفخر بكم في محافلنا الكشفية.

صقل المهارات

بعدها ألقى فيصل عبدالله المله من وفد دولة قطر كلمة الكشافة المشاركين قال فيها: يسرني وأنا أقف بين أيديكم أن ألقي عليكم كلمة إخواني الكشافة المشاركين في المخيم الكشفي الخليجي للكشاف المتقدم، والذي تمازجت في الخبرات الكشفية بين أبناء الخليج الست تفاعلا وانسجاما منقطع النظير، كما أسهم تنوع البرامج بين الرياضية والاجتماعية والأعمال التطوعية وحلقات العمل والجلسات الحوارية والورش التدريبية والرحلات السياحية المتنوعة في تعزيز أواصر الصداقة بين كشافة الخليج العربي.

تكريم

بعدها قام وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج راعي الحفل سعادة د. حمود بن خلفان الحارثي بتسليم الشهادات والدروع التذكارية للجان العاملة في المخيم الكشفي الصيفي لمرحلة الكشاف المتقدم والوفود الخليجية المشاركة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ودولة قطر ومملكة البحرين.
ثم توجه راعي الحفل والحضور لمشاهدة المعرض المصاحب لفعاليات المخيم الكشفي الخليجي والذي إقامته اللجنة الإعلامية للمخيم.