أموال صفقة نيمار كيف سيستفيد منها برشلونة؟

الجماهير الثلاثاء ٠٨/أغسطس/٢٠١٧ ٠١:٤٣ ص
أموال صفقة نيمار كيف سيستفيد منها برشلونة؟

خاص - ش

حصل برشلونة على 222 مليون يورو مقابل الشرط الجزائي في عقد نجمه البرازيلي نيمار للانتقال إلى باريس سان جيرمان وهو مبلغ ضخم قد يعزز صفوفه بأكثر من لاعب مميز.

ويدور الحديث حول تعويض نيمار باثنين من الاسماء اللامعة على الأقل وخاصة ايدن هازارد أو كوتينيو أو ديبالا لكن في ظل تمسك أنديتهم بهم فقد يلجأ البرسا لأسماء أخرى مثل عثمان ديمبلي.

ويخشى جمهور البرسا ألا يستفيد النادي من المبلغ الضخم مما يعيد للأذهان توابع صفقة انتقال النجم البرتغالي لويس فيجو إلى الغريم ريال مدريد في صفقة قياسية عام 2000 بعد دفع قيمة الشرط الجزائي أيضا.

وحصل البرسا على نحو 60 مليون يورو نتيجة الاستغناء عن فيجو الذي كان أغلى لاعب في العالم آنذاك مثل وضع نيمار حاليا، واستغل النادي الكتالوني الأموال في التعاقد مع أربعة لاعبين.

وضم البرسا النجمين الهولندي مارك أوفر مارس والفرنسي ايمانويل بيتي إضافة إلى الثنائي الفونسو وجيرارد لكن الفريق لم يستفد من هذه الصفقات بل يمكن القول أنه بدد أموال فيجو في الهواء.

وقال مصدر من إدارة برشلونة إن أموال نيمار لن يتم استغلالها كلها في الصفقات الجديدة بل سيذهب جزء منها في أغراض أخرى لخدمة النادي مما يثير الشكوك حول فرص البرسا في تدعيم صفوفه بشكل قوي هذا الصيف وتعويض خيبة أمله في الموسم الماضي.