تدشين خدمة الدفع الإلكتروني عبر بـوابـة «استثـمر بسهـولة»

مؤشر الأحد ٢١/فبراير/٢٠١٦ ٢٢:٣٥ م
تدشين خدمة الدفع الإلكتروني عبر بـوابـة «استثـمر بسهـولة»

مسقط -
دشنت وزارة التجارة والصناعة خدمة الدفع الإلكتروني ضمن باقة الخدمات الإلكترونية المتوفرة في بوابة «استثمر بسهولة» حيث تأتي هذه الخدمة استكمالا للخدمات المتوفرة في البوابة وذلك بهدف إنجاز معاملات المستثمرين ورواد الأعمال بالسلطنة.

وتتوفر الخدمة لكافة مقدمي الخدمة كالمكاتب الأمامية التابعة لوزارة التجارة والصناعة ومكاتب سند ومكاتب تدقيق الحسابات ومكاتب المحاماة، حيث من المؤمل أن تساهم هذه الخدمة في تقليل حضور أصحاب هذه المكاتب للوزارة فهي تخدم ما يقارب 300 مكتب من المكاتب التي تمتلك صلاحية الدخول لنظام «استثمر بسهولة» والمنتشرة في كافة مناطق السلطنة.
وتتصف خدمة الدفع الإلكتروني بالأمان ولكن يجب التنبيه على كافة المستثمرين ورواد الأعمال بأن لا يفصحوا عن البيانات الشخصية الخاصة بأرقام بطاقة البنك أو الرقم السري للبطاقة الشخصية، حيث إن هذه المعلومات تعتبر معلومات سرية ويجب على المستثمر بأن لا يفصح بها وهنا وجب التنويه بأن على كافة هذه المكاتب استخدام البطاقة البنكية الخاصة بالمكتب وليس بطاقة العميل وذلك من أجل السرية والأمان.
تجدر الإشارة بأن عدد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابة عبر بوابة «استثمر بسهولة» 55 خدمة إلكترونية ذاتية يستطيع من خلالها المستثمر أن يتابع وينهي معاملاته التجارية دون الحاجة للرجوع لوزارة التجارة والصناعة.