انطلاق بطولة كأس آسيا لكرة السلة في لبنان.. غدًا

الجماهير الاثنين ٠٧/أغسطس/٢٠١٧ ٢٣:٠١ م
انطلاق بطولة كأس آسيا لكرة السلة في لبنان.. غدًا

العمانية - بيروت
تنطلق غدا الثلاثاء في العاصمة اللبنانية بيروت بطولة كأس آسيا لكرة السلة والتي تقام للمرة الأولى في إحدى دول غرب القارة، وتشارك فيها أستراليا ونيوزيلندا بعد دمج الاتحادين الآسيوي والأوقياني.

ويشارك في البطولة التي تقام على ملعب "نهاد نوفل" في بلدة زوق مكايل شمال بيروت 16 منتخبا أبرزها الصين بطلة النسخة الأخيرة التي أقيمت قبل عامين على أرضها، وحاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب بـ16 مرة إضافة إلى وصيفتها الفيليبين بـ 5 ألقاب وإيران بـ3 ألقاب وكوريا الجنوبية واليابان.

أما عربيا، فتبرز منتخبات لبنان والعراق والأردن وقطر. وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي أجوب خاجيريان لوكالة "فرانس برس": "البطولة القارية التي ستقام كل أربع سنوات بدلا من عامين، باتت لها أهمية كبيرة، لأن الفائز سيكون بطلاً لآسيا لأربع سنوات.

وتتجه الأنظار إلى المجموعة الثالثة، إذ سيكون البلد المضيف في مواجهة الوافدة الجديدة نيوزيلندا التي تتطلع إلى ترك بصمة في أولى مشاركاتها الآسيوية، وتحضيراً للبطولة تعاقد المنتخب اللبناني مع المدرب الليتواني راموناس بوتوتاس الذي يعول على خبرة القائد فادي الخطيب وجان عبد النور ووائل عرقجي والمجنس الأمريكي الأصل نورفيل بيل.

ويسعى المنتخب اللبناني الذي تحظى كرة السلة بشعبية واسعة به، استغلال عاملي الأرض والجمهور لإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد حلوله وصيفا ثلاث مرات (2001 و2005 و2007).