"جاكوار لاند روڤر" تكشف عن سيارتها "رينج روڤر ڤيلار" الجديدة

تكنولوجيا الخميس ٠٣/أغسطس/٢٠١٧ ٢١:٠٠ م
"جاكوار لاند روڤر" تكشف عن سيارتها "رينج روڤر ڤيلار" الجديدة

دبي- كارتوك
كشفت شركة "جاكوار لاند روڤر" مؤخرا عن سيارتها "رينج روڤر ڤيلار" وذلك بعد مرور نحو 50 عاما على إطلاق أول سيارة "رينج روڤر" في سبعينيات القرن الفائت. وتشكل السيارة الجديدة رابع أفراد عائلة "رينج روڤر" ما يعكس مواصلة مسيرة الابتكار في الشركة، وهي تعتمد أرقى معايير البساطة وإلغاء التعقيدات من خلال مفهوم الاختزال البصري واعتماد أحدث التقنيات.

تضيف "رينج روڤر ڤيلار" بعدا جديدا من التميز والحداثة والأناقة على مجموعة سيارات "رينج روڤر"، ويأتي تصميم "يلار" لسد الهوّة بين سيارتي "رينج روڤر إيفوك" و"رينج روڤر الرياضية"، حيث توفر مستويات من الرفاهية والإبداع إلى جانب أداء غير مسبوق على مختلف التضاريس ضمن شريحة السيارات الرياضية متوسطة الحجم ومتعددة الاستخدامات، ما يجعلها خياراً أمثل للعملاء التواقين لابتكارات جديدة.

لقد تم تصميم "يلار" باستخدام هيكل "جاكوار لاند روڤر" المصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن لتشكل بذلك المرحلة المقبلة من قصة نجاح "رينج روڤر". وتعتمد "يلار" مفهوم الاختزال البصري مع الاهتمام بأدق التفاصيل ما يعزز جوهر عمل "رينج روڤر" ويرسم ملامح سياراتها في المستقبل. وتوفر السيارة أداءً استثنائيا عالي الكفاءة من خلال 6 محركات تعمل بوقود الديزل والبنزين وهي مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات من طراز "زد إف" وإعدادات ذكية لتعزيز الديناميكية الهوائية.

توفر محركات الديزل إنجينيوم ذات الأربع اسطوانات قوة بواقع 180 حصانا و240 حصانا وتتميز بخفض انبعاثاتها من غاز ثاني أكسيد الكربون االتي تبلغ 142 جراما لكل كيلو متر وعزم دوران قدره 500 نيوتن متر. ومن جهة ثانية يولّد محرك البنزين إنجينيوم المتطور والجديد ذو الأربع اسطوانات قوة قدرها 250 حصانا ويتيح للسيارة الوصول إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في غضون 6.7 ثانية (0 – 60 ميلا في الساعة خلال 6.4 ثانية)، وهناك نسخة أخرى من المحرك تولد قوة 300 حصان وتسجل تسارعاً 0- 100 كيلو متر في الساعة في غضون 6.0 ثانية فقط (0- 60 ميلا في الساعة خلال 5.6 ثانية).

ويجمع محرك الديزل ذو ال 6 اسطوانات بين عزم الدوران الفائق 700 نيوتن متر والتسارع المميز والقدرات العالية على الطرق الوعرة مع انبعاثات كربونية منخفضة تقتصر على 167 جراما لكل كيلو متر. فيما يوفر محرك البنزين ذو ال 6 اسطوانات بتقنية الشحن الفائقة (سوبر تشارج) أداء قويا وصوتا مميزا وهو يتيح الوصول إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في غضون 5.7 ثانية (0- 60 ميلا في الساعة خلال 5.3 ثانية) قبل الوصول إلى السرعة القصوى المحددة إلكترونياً عند 250 كيلو مترا في الساعة (155 ميلا في الساعة).

يقول مدير التصميم لدى "لاند روڤر" جيري ماكغفرن: "يعتبر تصميم ’ڤيلار‘ الأفضل والأبرز ضمن فئتها، حيث يظهر الأبداع بكافة تفاصيلها وهو ما يمكن ملاحظته في الأسطح المستقيمة والمظهر الجذاب بشكل عام".

ويضيف: تساهم العجلات السبيكية كبيرة الحجم -لاسيما المصممة بقياس 22 بوصة- في تحسين المظهر العام للسيارة وترسيخ حضورها الدراماتيكي المهيب. وتشكل التقنيات المتطورة جانباً محورياً للتصميم المعاصر، حيث تعتبر المصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED تماماً الأقل عرضاً مقارنةً مع باقي سيارات "لاند روڤر". وتؤكد مقابض الأبواب المخفية داخل التصميم على مفهوم "يلار" للاختزال البصري كما تساهم في خفض معامل السحب البالغ 0.32 فقط، ما يجعلها الأكثر ديناميكيةً ضمن سيارات "لاند روڤر" على الإطلاق.

وتجمع مقصورة "يلار" بين معايير البساطة الأنيقة البعيدة عن التعقيدات مع اعتماد أحدث التقنيات الرائدة. وتتجلى فلسفة الاختزال وإلغاء التعقيدات في السيارة من خلال تصميم المفاتيح الكهربائية بأصغر شكل ممكن ما يساهم في توفير أجواء مريحة داخل السيارة.