حملة السلامة المرورية ببدية تشارك بمهرجان صلالة

بلادنا الاثنين ٣١/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
حملة السلامة المرورية ببدية تشارك بمهرجان صلالة

صلالة -
افتتح بمركز البلدية الترفيهي بصلالة ركن لجنة السلامة المرورية لولاية بدية، وذلك برعاية رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي 2017م سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري بحضور عدد من المسؤولين وزوار المهرجان.

وضم المعرض الذي يستمر لـ5 أيام عدة أركان منها الركن التوعوي والركن التعليمي التربوي والبيئي والسلامة على الطرق إلى جانب المجال التدريبي والتثقيفي والفني، بالإضافة إلى ركن خاص بالعرض المرئي وقصص ورسومات للأطفال.
وقال سالم بن مسلم المصلحي عضو لجنة السلامة المرورية لولاية بدية: إن المشاركة تعتبر الأولى ضمن فعاليات مهرجان صلالة الســـياحي 2017م، ونهدف من خلالها إلى المســـاهمة في توعية أبناء المجتمع والســـياح بكيفـية استخـــدام الطرق بصورة آمنة والالتزام بالســـرعة والمســـافة المحـــددة وعدم الاستعجال أثناء القيادة، وغيرها من النصائح والإرشادات التي تتـنـاول جــانب الحـــد مــــن الحــوادث المروريــة.
مشيرا إلى أن اللجنة تقوم بعدد من الأعمال المتمثلة في مراقبة الطرق والمساهمة في إصلاح بعض الأماكن الوعرة وعمل اللوائح الإرشادية بالتنسيق والتعاون مع شرطة عمان الســـلطانية، وكذلك تنظيم المحاضرات التربوية والمسرحيات والمسابقات الهادفة لطلبة المدارس.
وكانت اللجنة قد نظمت قافلة توعوية على طريق مسقط صلالة تتمثل في إقامة عدة نقاط إرشادية يتم خلالها توزيع منشورات وملصقات وصور تتحدث عن خطورة السرعة الزائدة، كما تقوم اللجنة بتوزيع مطبوعات خاصة بذوي الإعاقة السمعية تضم مجموعة من التعليمات المصورة، ويستمر برنامج القافلة التوعوية في بعض الأماكن السياحية بمحافظة ظفار خلال فترة النهار.
يذكر أن لجنة السلامة المرورية لولاية بدية قد حصلت على المركز الأول على مستوى الســــلطنة في مســـابقة الســلامة المــرورية لعــام 2013، وعلى المركز الثالث في عام 2015م بالإضافة إلى حصولها على جـــوائز على مســتوى محافظـة شــمال الشرقية.