x

لويس إنريكي: لم نحسم لقب الليجا بعد

الجماهير السبت ٢٠/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٣٥ ص
لويس إنريكي: لم نحسم لقب الليجا بعد

برشلونة – إ ف ي: أكد لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني اليوم على ضرورة أن يتحلى لاعبوه بـ"الحذر"، وألا يعتقدون أنهم حسموا لقب الليجا، على الرغم من تصدر الفريق الكتالوني المسابقة بفارق ست نقاط أمام أقرب منافسيه، أتلتيكو مدريد، وسبعة عن غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثالث.
ونفى إنريكي، في مؤتمر صحفي عشية مواجهة لاس بالماس في الليجا، وجود أجواء احتفالية بين لاعبي الفريق، الذين أكد أن لديهم "أهداف واضحة، ويركزون بصورة جيدة للغاية".
وأوضح "لو رأيت أجواء احتفالية أو شيئا خرج عن السيطرة بين اللاعبين، كنت سأشعر بالقلق. ولكني أرى فريقا أهدافه واضحة للغاية، ومركز بصورة جيدة، يعرف أننا لم نحقق شيئا بعد. الصعوبة تكمن في تحقيق (لقب الليجا) بنهاية الموسم".
وفي هذا السياق، أبدى قناعته بأن أتلتيكو مدريد وريال مدريد سينافسان حتى النهاية على أمل تعثر البرسا وتقليص الفارق، وزيادة حظوظهم في الفوز باللقب.
وأضاف "لا نعتقد أن لقب الليجا قد حسم، كل الأمور واردة، بالطبع. فرق المراكز الثلاثة الأولى تنافس على اللقب، بالتأكيد. حتى يحسم أحدها اللقب حسابيا، لن يستسلم أحد".
ورغم أن لاس بالماس في مراكز الهبوط، فإن إنريكي حذر من الصعوبات التي سيواجهها فريقه لحصد النقاط الثلاثة في ملعب الفريق صاحب المركز 18.
وأوضح "انه فريق صعب في منطقة الهبوط، وسيرغمنا على الركض خلف الكرة، انه فريق جريء، ويحب الاستحواذ على الكرة، وسيكون منافسا أكثر من صعب"، مشيرا إلى أن قدراته "تمكنه من احتلال مراكز أعلى في جدول المسابقة".
وإذا لم يحدث طارئ، فإن المباراة سيبدأها ثلاثي البرسا الهجومي، لويس سواريز وليونيل ميسي ونيمار، الذين أهدروا خلال الموسم الجاري عدد أكبر من ركلات الجزاء أكثر من المعتاد.
وأقر إنريكي بحاجة لاعبيه لرفع مستوى الفعالية في ركلات الجزاء.
كما أشار إلى امكانية مشاركة نيمار مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأوليمبية التي تقام في ريو دي جانيرو الصيف المقبل.
وأوضح أن الجميع سيسعى لـ"رفاهية" اللاعب البرازيلي، و"سيدرسون كل الاحتمالات كي يكون (القرار) في صالحه".