x

«إنييستا» يريد بقاء نيمار رغم المشادة مع سيميدو

الجماهير الأحد ٣٠/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
«إنييستا» يريد بقاء نيمار رغم المشادة مع سيميدو

ميامي - أ ف ب

استبعد قائد برشلونة الإسباني أندريس إنييستا أن تؤدي مشادة الجمعة بين المهاجم البرازيلي نيمار في التمارين مع زميله البرتغالي نيلسون سيميدو، إلى رحيل مزمع لنجم سيليساو إلى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

وقال إنييستا في مؤتمر صحفي مؤكدا المشاهد التي أظهرت نيمار يتعارك مع الظهير الجديد للنادي الكتالوني “هذا صحيح، حصل شيء ما، لكن هذا يحدث في التمارين”.
وتابع القائد المخضرم عشية مواجهة الكلاسيكو الودية مع غريمه ومواطنه ريال مدريد في ميامي ضمن الكأس الدولية للأبطال التي تسبق انطلاق البطولات الأوروبية الكبرى “كل ما يقال ويكتب عن نيمار الآن يتم تضخميه، لكن مرة جديدة هذا النوع من الأحداث وارد”.
وأشار صانع الألعاب إلى أن كل لاعبي برشلونة يأملـــون في عــدم رضوخ نيمار لإغــراءات سان جرمان الذي ينوي منحـــه راتبا سنويا بقيمــة 30 مليــون يورو. وشرح “هذا قرار سيتخذه بمفرده، لكننا نريد بقاءه”.
وأضاف “قيمته تتخطى 200 أو حتى 300 مليون يورو، طريقة لعبه تناسب فريقنا تماما، وببقائه معنا يمكنه تحقيق التقدم”. من جهته، قال رئيس برشلونة جوسيب بارتوميو في حديث مع صحيفة “نيويورك تايمز”: “لا نريد خسارة نيمار، أحد أفضل اللاعبين لدينا. لديه 4 أعوام في عقده. يمكن للاعبين تحديد مصيرهم. لكن بالنسبة لبرشلونة نريد بقاءه”.

نيمار صامت

ومنذ وصوله إلى الولايات المتحدة، سجل نيمار أهداف فريقه الثلاثة خلال فوزه على يوفنتوس الإيطالي 2-1 ومانشستر يونايتد الإنجليزي 1-صفر.
وأردف إنييستا “بالنسبة لي هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، يجلب الكثير لفريقنا وآمل أن يبقى أطول مدة معنا”.
من جهته، يأمل المهاجم الأوروجواني لويـــس سواريز -الذي يشكل مع نيمار والأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثيا هجوميا ضاربا- أن يضع المهاجم البرازيلي حدا لكل هذه التكهنات: سيوضح المسألة قريبــا، وهذا أفضل له ولنا. يجـب أن يتكلم عندمـــا يشعر بأنه جاهــز، وسأقدم له مســـاندتي كزميــل له”. وتابــع “لن يؤثر ذلك على تفاهمنا، نريد بقاءه”.
وشارك نيمار الجمعة في ميامي بحملة ترويجية مع شركة نايكي الأمريكية للتجهيزات الرياضية التي تقوم برعايته وأطلقت حذاء جديدا يحمل اسمه.
وقام بتوقيع الصور التذكارية متبادلا بعض الكلمات مع مئات المشجعين، لكنه لم يتطرق إلى مستقبله أو انتقاله المزمع إلى سان جرمان المملوك قطريا.
ويأتي خبر الصفقة القياسية لنيمار قبل عام من نهائيات كأس العالم في روسيا إذ تعول البرازيل على نجمها لقيادتها إلى لقب عالمي سادس، بعد خيبة مونديال 2014 إثر الخسارة التاريخية أمام ألمانيا 1-7 في نصف النهائي، ثم أمام هولندا صفر-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.
وفي استطلاع حديث للرأي أجراه موقع “جلوبوسبورت” البرازيلي، تبين أن 75 في المئة من المشجعين يؤيدون انتقال نيمار من برشلونة، للخروج من ظل زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي والبحث عن المجد على الصعيد الفردي.