فينجر كان يمكن ان يترك منصبه لو خسر ارسنال نهائي 2014

الجماهير الجمعة ١٩/فبراير/٢٠١٦ ٢١:٠٨ م
فينجر كان يمكن ان يترك منصبه لو خسر ارسنال نهائي 2014

لندن - أ ف ب: كشف المدرب الفرنسي ارسين فينجر اليوم الجمعة انه كان يمكن ان يترك منصبه لو خسر فريقه ارسنال نهائي مسابقة كأس انكلترا عام 2014 امام هال سيتي.
ووجد ارسنال الذي يجدد الموعد مع هال سيتي غدا السبت عندما يلتقيه في الدور الخامس من المسابقة الاعرق في العالم، نفسه متخلفا بهدفين نظيفين في ذلك النهائي قبل عامين وبدا كأن صيامه عن الالقاب لتسعة اعوام سيتواصل لو لم يتدخل الاسباني سانتي كازورلا والفرنسي لوران كوسييلني من اجل اعادته الى اللقاء قبل ان يقول الويلزي ارون رامسي كلمته ويمنحه اللقب بهدف في الوقت الاضافي.
وبالنسبة لفينغر الذي يشرف على النادي اللندني منذ 1996، فان الفوز الذي حققه فريقه (3-2) في نهائي 2014 كان مفصليا بسبب الانتقادات الكثيرة التي وجهت الى المدرب الفرنسي نتيجة فشله في قيادة "المدفعجية" الى اي لقب منذ 2005.
"
لا اعلم، بصراحة، لا اعلم"، هذا ما قاله فينجر عندما سئل عما اذا كان سيترك منصبه لو خسر فريقه نهائي 2014، مضيفا: "كل شيء كان ممكنا. كان علينا تقديم كل ما لدينا من اجل الفوز بالنهائي. لا اعلم ما كان سيحصل لو خسرنا".
وواصل: "لكنا امام مشكلة لو لم نفز. لكانت خيبة كبيرة جدا بالنسبة للجميع، لكننا فزنا".
وتابع فينجر الذي مدد عقده لثلاثة اعوام اخرى بعد 13 يوما على الفوز بلقب 2014: "عادة، انا احترم العقود التي اوقعها واقاتل من اجل كل شيء. اعتقد انه بامكاني القول ايضا انه اذا كانت اعوامك الـ17 في النادي معلقة على فوز بنهائي كأس واحدة، فمن الافضل ان لا تذهب الى النهائي من اصله".
ويمكن القول ان الفوز على هال سيتي في نهائي 2014 كان نقطة تحول في انعاش فريق "المدفعجية" الساعي لان يكون اول فريق منذ القرن التاسع عشر يفوز بلقب مسابقة الكأس الانكليزية للمرة الثالثة على التوالي، اذ توج به ايضا عام 2015 بعد اكتساحه استون فيلا 4-صفر.
كما ينافس ارسنال هذا الموسم على لقبه الاول في الدوري الممتاز منذ 2004 اذ لا يتخلف سوى بفارق نقطتين عن المفاجأة الكبرى ليستر سيتي المتصدر.

فينجر "الانجليزي
ورفض فينجر ما يتم تداوله حاليا عن امكانية التخلي عن قاعدة المباريات المعادة في مسابقة الكأس وهي المسألة التي يناقشها حاليا الاتحاد المحلي للعبة ورابطة الدوري، مضيفا: "اصبحت لدي مناعة الان ضد قوانين الاتحاد الانجليزي. بعد هذه الفترة الطويلة (في انكلترا)، اصبحت انجليزيا محافظا جدا".
وواصل الفرنسي البالغ من العمر 66 عاما: "اشعر بالقلق بعض الشيء حيال تغيير القوانين لانها تعجبني كما هي الان. الاحظ ان عائداتنا المادية في ارتفاع دائم لكننا نريد خوض عدد اقل من المباريات. هناك شيء من التناقض".
وواصل: "انا مقتنع ان بامكان جميع الفرق المنافسة بوجود هذا العدد من المباريات، وبالتالي لا ارى على صعيد شخصي اي حاجة لتغيير القوانين. هذه اعرق مسابقة في انكلترا، يجب ان نحترمها والمحافظة عليها كما هي".
ويتحضر فريق فينجر لمواجهة برشلونة الاسباني حامل اللقب الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، ما قد يجبره على اراحة بعض اللاعبين في مباراة السبت ضد هال سيتي لكنه يؤكد بانه لن يخاطر لانها مباراة مهمة جدا بالنسبة لفريقه، مضيفا: "بالنسبة لي، انها مباراة مهمة. الطريقة المثلى من اجل التحضير لمواجهة برشلونة، هي ان نفوز على هال غدا. الوتيرة مهمة ويجب ان نظهر باننا قادرون ذهنيا على تحقيق الفوز من خلال التركيز على كل مباراة على حدة".