x

الافراج عن صديق بنزيما على خلفية تهمة ابتزاز اللاعب الفرنسي فالبوينا

الجماهير الجمعة ١٩/فبراير/٢٠١٦ ٢٠:٣٠ م
الافراج عن صديق بنزيما على خلفية تهمة ابتزاز اللاعب الفرنسي فالبوينا

فرساي - أ ف ب: افرج عن كريم زيناتي، صديق الطفولة لنجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيما، الذي كان موقوفا على خلفية تهمة ابتزاز لاعب المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا، وذلك بحسب ما اعلنت محكمة فرساي اليوم الجمعة.
وكان زيناتي الشخص الوحيد الباقي قيد التوقيف الاحتياطي في هذه القضية التي شغلت الاوساط الكروية بعدما اتهم بنزيما بحض زميله في المنتخب فالبوينا على الدفع الى الاشخاص الذين ابتزوه في قضية شريط جنسي وهم، الى جانب زيناتي، اليكس انغو ويونس هواس ومصطفى زواوي الذين اطلق سراحهم الاسبوع الماضي.
وكشفت محامية زيناتي، كاتيا غابرييل، انه لم يعد هناك اي موجب من اجل تمديد فترة ايقاف موكلها المتهم بتحريض بنزيمة على التدخل من اجل اقناع فالبوينا بدفع مبلغ مالي لكي يتجنب الاخير نشر شريطه الجنسي.
ويأتي الافراج عن زيناتي بعد يوم على قرار القضاء بالسماح لبنزيمة بلقاء فالبوينا بمفعول فوري رغم لجوء النيابة العامة الى الاستئناف.
وحكم قاضي التحقيق برفع جزئي للقيود القانونية التي منعت بنزيمة من مواجهة فالبوينا لكنه ابقى على قرار منع المتورطين الاخرين في هذه القضية من الاتصال بلاعب وسط ليون.
وتقدمت النيابة العامة بطعن في هذا القرار وسيتم البت به امام محكمة فرساي خارج باريس في الرابع من الشهر المقبل.
ويشكل قرار قاضي التحقيق انتصارا اول لبنزيمة، الطامح بالتواجد في كأس اوروبا الصيف المقبل حيث تلعب فرنسا على ارضها، وذلك منذ ان خضع للتحقيق في الخامس من نوفمبر الماضي بتهمة "التواطؤ في محاولة ابتزاز" و"المشاركة في عصابة اجرامية"، وهما تهمتان يعاقب عليهما بالسجن حتى 5 اعوام.
وكان الاتحاد الفرنسي استبعد بنزيمة من تشكيلة المنتخب منتصف ديسمبر الماضي حتى جلاء ملفه القضائي.
كما ان فالبوينا غاب عن المنتخب ايضا منذ مباراة الدنمارك في 11 اكتوبر الماضي، ولم يستدع الى التشكيلة لخوض المباراة ضد المانيا في نوفمبر 2015 بعد ان اندلعت هذه القضية التي وجهت فيها الى بنزيمة تهمة تكوين عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز زميله في المنتخب بشريط "اباحي" وقد وضع قيد الرقابة القضائية.
واعترف بنزيمة امام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا وذلك بطلب من احد المبتزين. وبحسب مصدر مقرب من الملف فان بنزيمة اعترف انه تدخل لدى فالبوينا "بطلب من صديق طفولة زيناتي لجأ اليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الاباحي بحوزتهم"، مضيفا "لقد قال انه اتفق مع صديق الطفولة بما يجب عليه قوله حتى يتمكن زميله في المنتخب من التفاوض معه حصريا".
وتابع ان المهاجم الدولي الفرنسي اكد انه كان "يرغب في تقديم خدمة الى صديقه" دون التفكير في انه يضر بفالبوينا بهذا التدخل.