x

اليوم .. السيب وصحار يدشنان مشاركتهما في البطولة العربية لأندية الطائرة بتونس

الجماهير الجمعة ١٩/فبراير/٢٠١٦ ٢٠:١٣ م
اليوم .. السيب وصحار يدشنان مشاركتهما في البطولة العربية لأندية الطائرة بتونس

مسقط – العمانية:
يخوض ممثلا أندية السلطنة السيب وصحار أولى مبارياتهما اليوم في منافسات البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة في نسختها الـ34 التي يستضيفها نادي النجم الساحلي بمدينة سوسة التونسية.
ويلعب نادي السيب مباراة الافتتاح مع نادي سموحة المصري فيما يلعب نادي صحار مع نادي الأنوار اللبناني .. وتقام المباريات بالصالة الأولمبية بسوسة والصالة الرياضية بمساكن بواقع 9 مباريات في اليوم مقسمة على المجموعات الأربعة.
ويشارك في هذه النسخة من البطولة 19 ناديًا من 12 دولة قسمت إلى 4 مجموعات.
وقد ضمت المجموعة الأولى أندية السيب من السلطنة والنجم الساحلي التونسي مستضيف البطولة والجيش القطري وأهلي طرابلس الليبي وسموحة المصري فيما ضمت المجموعة الثانية نادي صحار من السلطنة والصفاقسي التونسي والأهلي السعودي و/ الأنوار / اللبناني.
وتضم المجموعة الثالثة الريان القطري وسنجل الفلسطيني والزهراء اللبناني
ووادي موسى الأردني .. أما الرابعة فتضم الاتحاد السعودي والسويحلي الليبي وشباب الحسين الأردني .
وقد شهدت البطولة قبل أن تبدأ انسحاب أندية الزمالك المصري (من المجموعة الثانية) وغاز الجنوب العراقي والصداقة الفلسطيني من المجموعة الرابعة ).
جدير بالذكر أن آخر مشاركة لطائرة نادي صحار في البطولة العربية كانت في العام 2012 التي استضافها نادي مشعل الجزائري حيث تعد مشاركات صحار الأكثر عربيًا بالنسبة لأندية السلطنة.
وتأتي مشاركة طائرة السيب في البطولة العربية الحالية بحصوله على المركز الثالث في بطولة الدوري المحلي لموسم 2014/‏‏2015 وكانت آخر مشاركة للنادي في البطولة العربية في عام 2015 مع نادي صحم والتي أقيمت في مصر وحصل على لقب بطولتها الأهلي البحريني.