هيئة التقييس لدول مجلس التعاون توقع اتفاقية تعاون مع المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون

بلادنا الخميس ١٨/فبراير/٢٠١٦ ٢١:٢٨ م

مسقط - العمانية

وقعت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مسقط اتفاقية تعاون فني مع المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقع الاتفاقية معالي الأمين العام لهيئة التقييس نبيل بن أمين ملا وعن المركز الاحصائي المدير العام للمركز الإحصائي صابر سعيد الحربي بحضور اصحاب السعادة اعضاء مجلس ادارة المركز. وأوضح معالي الأمين العام لهيئة التقييس نبيل ملا أن الاتفاقية تهدف إلى توفير قواعد المعلومات والبيانات التي من شأنها خدمة أجهزة التقييس في الدول الأعضاء وتأهيل الكوادر البشرية ورفع الكفاءات من خلال برامج التدريب والدورات والفعاليات المتعلقة بالتقييس والنشاط الإحصائي إضافة إلى تبادل الخبرات الفنية بين الطرفين لدعم مصالح الأطراف ذات العلاقة في تبادل الخبرات بينهما والاستفادة من التجارب والخبرات في جوانب التقييس المتعلقة بالنشاط الإحصائي.

واشتملت أبرز بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة والمركز الإحصائي على توفير المعلومات والبيانات الإحصائية وتصنيف وتبويب الإحصاءات التي تستفيد منها أجهزة التقييس في الدول الأعضاء لخدمة إعداد المواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية التي تلبي احتياجات السوق وتفعيل الترابط والتكامل وتبادل الخبرات الفنية.