نفط عُمان يرتفع ويتخطى 49 دولاراً

مؤشر الخميس ٢٧/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
نفط عُمان يرتفع ويتخطى 49 دولاراً

مسقط -
بعد موجة خسائر جديدة أصابت القطاع، عادت أسواق النفط لتحقق بعض التوازن، لاسيما مع انخفاض المخزونات الأمريكية والتفاؤل الذي ساد حول ضبط الإنتاج.

واستفاد نفط عُمان من الأجواء السائدة، إذ بلغ سعر تسليم شهر سبتمبر المقبل أمس 49.13 دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعا قدره 1.77 دولار مقارنة بسعر يوم الثلاثاء الذي بلغ 47.36 دولار أمريكي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أغسطس المقبل بلغ 46.52 دولار منخفضا بما مقداره 4 دولارات أمريكية و3 سنتات مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الجاري.
وكانت أسعار النفط العالمية أمس الأربعاء مقتربة من أعلى مستوى في ثمانية أسابيع مع تزايد التوقعات أن السوق المتخمة منذ فترة تتجه إلى التوازن بعد أن هبطت المخزونات الأمريكية. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا إلى 50.50 دولار للبرميل بعدما زادت أكثر من ثلاثة في المئة الثلاثاء. وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتا إلى 48.29 دولار للبرميل. وهبطت مخزونات الخام الأمريكية بشدة الأسبوع الفائت مع زيادة إنتاج شركات التكرير بينما ارتفعت مخزونات البنزين وتراجعت مخزونات نواتج التقطير بحسب ما أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي.إذ انخفضت مخزونات الخام 10.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يوليو إلى 487 مليون برميل مقارنة مع توقعات لانخفاض قدره 2.6 مليون برميل.