بنك نزوى يطرح خطط توفير متوافقة مع الشريعة

مؤشر الخميس ٢٧/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
بنك نزوى يطرح خطط

توفير متوافقة مع الشريعة

مسقط -
طرح بنك نزوى مؤخراً منتج خطط التوفير المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وذلك لتمكين زبائنه من إدارة مدخراتهم والتزاماتهم المالية المستقبليّة مثل تعليم الأبناء والتقاعد والسفر وغير ذلك. ويتضمن المنتج الجديد العديد من المزايا التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر: معدّلات ربحيّة عالية وعوائد مجزية، كما تتيح لزبائن البنك ومن مختلف أرجاء السلطنة فرصة قيّمة للتوفير وضمان استقرارهم الماليّ على المديين المتوسط والبعيد. ويتمّ الاتفاق بين البنك والزبون على كيفيّة ومقدار هذه الودائع المتكرّرة بموجب عقد يلتزم فيه الطرفان بكافة مبادئ المضاربة الشرعيّة. ويجب أنّ لا تتجاوز مدّة خطة التوفير الواحدة أكثر من عشرة أعـــوام، كما لا تقلّ عن 12 شهراً، وتبـــدأ قيمـــة الودائع الشهريّة من 50 ريالاً عُمانيّاً، إذ يتلقى الزبائن مبلغاً يتم تحديده مسبقاً إضافة إلى الأرباح المجمّعة عند نهاية فترة الاستحقاق المتفق عليها في العقد.

وتعليقاً على ذلك، قال القائم بأعمال رئيس قسم المعاملات المصرفيّة للأفراد في بنك نزوى عارف الزعابي: «تمثّل خطط التوفير التي طرحناها أدواتٍ ماليّة مهمّة لمساعدة زبائننا على ضمان مستقبلٍ أفضلٍ لهم ولجميع أفراد عائلاتهم. ومن هذا المنطلق، فقد صمّمنا هذا الحلّ المميّز لرفد زبائننا بباقة من المزايا ذات التنافسيّة العاليّة التي تمنحهم أفضل العائدات على مدخراتهم الماليّة وفق أعلى معايير الأمان». وأضاف: «ومن خلال الجمع بين بساطة مبادئ التمويل الإسلاميّ ومفهوم الابتكار سيكون بإمكان زبائننا الاستمتاع بخدمة فعّالة وعمليّة عند اختيار خطط التوفير التي وفّرناها لهم».

يذكر أنّ بنك نزوى قد حرص ومنذ تأسيسه العام 2013 على طرح منتجات وخدمات مبتكرة لتلبية مختلف متطلّبات قاعدة زبائنه المتنامية. كما طرح البنك تشكيلة من الحلول المصرفيّة المتنوّعة مثل البطاقات الائتمانيّة المتوافقة مع الشريعة، وخدمة الفرع المتنقلّ، وغيرها من الخدمات التي صمّمت بعناية تامّة لإثراء التجربة المصرفيّة لزبائن البنك من الشركات والأفراد.