وكيل التجارة والصناعة يلتقي بأصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة ظفار

مؤشر الخميس ١٨/فبراير/٢٠١٦ ٢٠:٢٤ م
وكيل التجارة والصناعة يلتقي بأصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة ظفار

العمانية

أكد سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة اليوم على أهمية مشروع المحطة الواحدة "استثمر بسهولة" في تهيئة بيئة الاستثمار في السلطنة.

وأشار سعادته خلال لقائه اليوم بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار مع أصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة إلى ثلاثة عناصر رئيسية لمشروع المحطة الواحدة تشمل العمل المتبادل والمتكامل بين الجهات الحكومية المعنية في إصدار تراخيص الأعمال التجارية إلى جانب التركيز على تحسين اجراءات العمل بطريقة تتناسب مع احتياجات المستثمرين إضافة إلى تطوير وتحسين الأنظمة التقنية.

وأوضح سعادته بأنه يتم حاليا منح الصلاحيات لمكاتب سند وبعض الجهات الحكومية والأفراد من أصحاب المشاريع عن طريق شريحة البطاقة الشخصية للدخول في مشروع المحطة الواحدة.

وقال سعادة المهندس وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة إن الإحصائيات تشير إلى تزايد مستمر في طلبات التسجيلات التجارية الجديدة وكذلك التجديد عبر الخدمات الإلكترونية الذاتية فضلا عن طلبات الحصول على الشهادات الكترونيا مما يدل على نجاح مشروع المحطة الواحدة.

من جانبه ألقى الشيخ سلطان بن علي الحضري عضو مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار كلمة أشار فيها إلى الجهود التي تبذل من قبل وزارة التجارة والصناعة في مجال الإنماء المهني ودورها في تشجيع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال خطط التطوير والبرامج التوعوية في مختلف الجوانب الاقتصادية والتقنية.

كما ألقت بثينة بنت محمد الكندية رئيسة قسم البيانات التجارية بوزارة التجارة والصناعة ورقة عمل حول مشروع التطوير الشامل لخدمات المحطة الواحدة /استثمر بسهولة/ تحدثت من خلالها عن أهداف المشروع وأهميته في تسهيل عملية الاستثمار والقيام بالأعمال التجارية عبر إتاحة البيانات المطلوبة وسهولة الوصول إلى المعلومات وتسجيل الشركة وتوفير كافة متطلبات التسجيل التجاري الجديد.

حضر اللقاء سعادة أحمد بن مبارك الحضري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة وعبدالله بن سالم الرواس عضو غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين بالجهات الحكومية والخاصة.